خامنئي: العقوبات الجديدة على ايران تظهر حالة العجز والارتباك لدى الدول الغربية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49846/

اعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة على بلاده تظهر حال الارتباك والعجز لدى الدول الغربية حيال طهران.من جانبها طالبت البرازيل ايران بتبديد المخاوف الدولية بشأن برنامجها النووي، وقالت ان العقوبات التي فرضت على ايران يجب ان لا تغلق الباب امام اجراء محادثات حول برنامج ايران النووي.

اعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي أن العقوبات الجديدة التي فرضتها الأمم المتحدة على بلاده تظهر حال الارتباك والعجز لدى الدول الغربية حيال طهران.

وقال خامنئي في كلمة امام اساتذة جامعيين في طهران يوم 23 يونيو/حزيران ان الخطوات المرتبكة للقوى الكبرى بقيادة الولايات المتحدة، وما تبعها من تهديدات عسكرية، انما تدل على عجز تلك الدول عن مواجهة الجمهورية الاسلامية التي  تحظى بالاحترام داخل العالم الاسلامي.

وتأتي تصريحات الزعيم الروحي لايران في الوقت الذي اعلنت فيه وكالة الطاقة الذرية الايرانية ان طهران انتجت 17 كيلوغراما من اليورانيوم المخصب الى نسبة 20 %.، حيث اكد على اكبر صالحي ان ايران قادرة على تخصيب اليورانيوم باي نسبة تريد.

من جانبها طالبت البرازيل ايران بتبديد المخاوف الدولية بشأن برنامجها النووي . وقال وزير الخارجية البرازيلي سيلسو اموريم ان العقوبات التي فرضت على ايران يجب ان لا تغلق الباب امام اجراء محادثات حول برنامج ايران النووي، الا ان الكرة اصبحت الان في ملعب طهران وعليها تبديد المخاوف الدولية بشان برنامجها.

واعرب الوزير البرازيلي عن ارتياحه لاستعداد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لمواصلة المفاوضات مع ايران استنادا الى الاقتراح البرازيلي والتركي، واشاد بالجو الايجابي الذي اتسم به الرد الايراني بشكل عام على ذلك الاقتراح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك