طالبان تتوعّد: سنقاتل المحتلّ أيّاً كان القائد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49836/

بعد اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما والامين العام لحلف شمال الاطلسي الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن ان استبدال مكريستال ببترتيوس لن يغير في سياسة كل من واشنطن والحلف في افغانستان، ردت حركة طالبان في 24 يونيو/حزيران بانها ايضاً لن تغير نهجها المعتمد في قتالها ضد القوات الاجنبية المتمركزة في افغانستان.

بعد اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما والامين العام لحلف شمال الاطلسي الـ "ناتو" اندرس فوغ راسموسن ان تعيين الجنرال ديفيد بترايوس عوضاً عن الجنرال ستانلي ماكريستال في منصب قائد القوات الاجنبية في افغانستان، لن يغير في سياسة كل من واشنطن والحلف في افغانستان، ردت حركة طالبان بانها ايضاً لن تغير نهجها المعتمد في قتالها ضد القوات الاجنبية المتمركزة في افغانستان، بغض النظر عن شخصية قائد القوات الامريكية او قوات الـ "ناتو" في البلاد، وهو ما قاله احد متحدثي طالبان ويدعى يوسف احمدي في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من مكان مجهول، مؤكداً على ان الحركة "ستقاتل حتى تدحرهم جميعاً، بغض النظر من هو قائدهم اكان ماكريستال ام بترايوس".    
واعلنت الحركة انها ستواصل القيام بعملياتها المسلحة ضد هذه القوات، حتى رحيل آخر جندي اجنبي عن افغانستان.
ويأتي اعلان موقف طالبان القديم الجديد في شهر يعد احد اكثر الاشهر دموية بالنسبة لحلف شمال الاطلسي وللقوات الاجنبية المتحالفة معه، علاوة على ان القوات الدولية تكبدت خسائر بشرية كبيرة في الآونة الاخيرة، لم تتكبدها في فترات سابقة منذ تمركزها في افغانستان في عام 2001، كما تسير الامور نحو ان يكسر العام الحالي الرقم القياسي الذي سجله عام 2009، الذي شهد وقوع 520 قتيلاً اجنبياً، في حين فقدت هذه القوات حتى الآن 299 عسكرياً.

راسموسين يشكر ماكريستال "لجهوده الكبيرة" التي قدمها في افغانستان

هذا وكان الامين العام لحلف شمال الاطلسي أندرس فوغ راسموسن قد اعلن يوم 23 يونيو/حزيران ان استبدال ماكريستال ببترايوس لن يؤدي الى استبدال استراتيجية حلف الـ "ناتو" في افغانستان.

وقال راسموسن في بيان له ان الإستراتيجية التي ساهم في وضعها الجنرال ماكريستال في افغانستان تبقى فعالة وجيدة ولا تزال تحظى بدعم الحلف الاطلسي، وأن قوات التحالف الدولي ستواصل تطبيقها.

واضاف  راسموسن "اشكر الجنرال مكريستال على خدماته لحلف الاطلسي والجهود الكبيرة التي بذلها في قيادة قوة المعاونة الامنية الدولية التي لم يعد قائدا لها ".

وكان اوباما قد اعفى ماكريسال من منصبه، وعين مكانه الجنرال ديفيد بتريوس قائد عام القيادة الوسطى للجيوش الامريكية، داعيا مجلس الشيوخ الامريكي الى التصديق على تعيينه في اسرع وقت ممكن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك