واشنطن تنوي رصد 48 مليون دولار كمساعدة مالية لقرغيزستان واوزبيكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49835/

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية يوم 23 يونيو/حزيران ان الولايات المتحدة تنوي تقديم الدعم المالي لقرغيزستان واوزبيكستان بمبلغ 48.3 مليون دولار. وحسب آخر المعطيات فقد بلغت حصيلة القتلى في الاشتباكات العرقية التى شهدتها المناطق الجنوبية لقرغيزستان 258 شخصا، واصيب اكثر من 2200 شخص آخرين بحروح،

أعلنت وزارة الخارجية الامريكية يوم 23 يونيو/حزيران ان الولايات المتحدة تنوي تقديم الدعم المالي لقرغيزستان واوزبيكستان بمبلغ 48.3 مليون دولار. وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية ان ادارة الرئيس باراك اوباما "تشعر بقلق عميق من تطورات الاوضاع الاخيرة في قرغيزستان وتتابعها باهتمام".
كما اكد البيان ان واشنطن "تنوي رصد مبلغ زهاء 48.3 مليون دولار لتمويل برامج انسانية وبرامج اعادة الاستقرار واعادة البناء (في الجمهوريتين)، على ان يتم توجيه هذا المبلغ لتلبية الحاجات الانسانية العاجلة وتقديم المساعدة للنازحين والمواطنين العائدين الى بيوتهم، ولازالة القضايا التى نجم عنها النزاع في جنوب قرغيزستان".
هذا وحسب آخر المعطيات فقد بلغت حصيلة القتلى في الاشتباكات العرقية بين المواطنين القرغيز والاوزبيك التى شهدتها المناطق الجنوبية لقرغيزستان خلال ايام 10 - 14 يونيو/حزيران 258 شخصا، واصيب اكثر من 2200 شخص آخرين بحروح، كما ارغم النزاع عشرات الآلاف من الاوزبيك القاطنين في قرغيزستان على الفرار الى اوزبيكستان المجاورة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك