بان كي مون ينتقد القرار الاسرائيلي بهدم 22 منزلا فلسطينيا في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49834/

انتقد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم 23 يونيو/حزيران قرار لجنة التخطيط في مدينة القدس بالموافقة على خطة تقضي بهدم 22 منزلا فلسطينيا في قسمها الشرقي، وذلك لبناء مجمع سكني ومتنزه لليهود في القدس القديمة، واصفا القرار بأنه غير شرعي.

انتقد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يوم 23 يونيو/حزيران قرار لجنة التخطيط في مدينة القدس بالموافقة على خطة تقضي بهدم 22 منزلا فلسطينيا في قسمها الشرقي، وذلك لبناء مجمع سكني ومتنزه لليهود في القدس القديمة، واصفا القرار بأنه غير شرعي.

وجاء في بيان اصدره مكتب الامين العام للامم المتحدة أن الامين العام اعرب عن قلقه العميق بشأن القرار الذي اتخذته بلدية القدس لهدم منازل وتعزيز النشاط الاستيطاني في منطقة سلوان، مشيرا الى ان ذلك القرار يتنافى مع القانون الدولي ورغبات السكان الفلسطينيين.

واضاف البيان ان الامين العام للامم المتحدة يذكّر الحكومة الاسرائيلية بمسؤوليتها في ضمان عدم اتخاذ خطوات استفزازية من شأنها أن تزيد حدة التوترات في المدينة، واوضح ان الخطوات الحالية غير مفيدة وتأتي في وقت يتعين ان يكون الهدف هو بناء الثقة لدعم المفاوضات السياسية.

وكان مجلس بلدية القدس قد وافق مؤخرا على خطة هدم المنازل في خطوة اثارت انتقادات داخل اسرائيل وخارجها، ناهيك عن الضغوطات الدولية المستمرة لتخفيف الحصار على قطاع غزة بعد هجوم القوات الاسرائيلية على سفن للمساعدات كانت في طريقها الى غزة وقتل خلالها 9 نشطاء اتراك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية