امريكا تدرج اسم دوكو عماروف على قائمة الارهابيين الدوليين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49829/

اعلن فيليب كراولي نائب وزيرة الخارجيةالامريكية في 23 يونيو/حزيران ان الولايات المتحدة قامت بادراج اسم قائد احدى التظيمات المسلحة في شمال القوقاز دوكو عماروف على قائمة الارهابيين المطلوبين دولياً.

اعلن فيليب كراولي نائب وزيرة الخارجيةالامريكية في 23 يونيو/حزيران ان الولايات المتحدة قامت بادراج اسم قائد احدى التظيمات المسلحة في شمال القوقاز دوكو عماروف على قائمة الارهابيين المطلوبين دولياً.
واضاف كراولي ان "الوزيرة كلينتون اعلنت عن الحاق عماروف بلائحة الارهابيين  انطلاقاً من المرسوم الرئاسي رقم 13224، الذي يقضي بملاحقة الارهابيين وكل من يمدهم بالدعم لتنفيذ اعمال العنف. وسوف يسهم هذ القرار بالحد من المساعدات المالية او غيرها من المساعدات التي يحصل عليها دوكو عماروف".
يذكر ان مرسوم 13224 قد صدر في 23 سبتمبر/ايلول 2001، وقد وقعه الرئيس الامريكي السابق جورج بوش، بعد ايام من وقوع احداث سبتمبر التي عصفت بالولايات المتحدة.
ويحتوي المرسوم على اعداد قائمة ارهابيين وكذلكفرض عقوبات عليهم ولم تقم واشنطن بادراج اسم عماروف بالقائمة سابقا على الرغم من ان نشاطه معروف منذ مدة طويلة.
وبحسب المنسق في وزارة الخارجية الامريكية دانييل بنجامين فان ظهور اسم دوكو عماروف بقائمة الارهابيين الدوليين، يعتبر رداً على التهديدات التي تواجهها كل من امريكا وروسيا.
واضاف "ان العمليات الارهابية الاخيرة التي نفذها عماروف واتباعه، تبرز جوهر الارهاب الذي نواجهه اليوم. نحن متضامنون مع الشعب الروسي وندين اعمال الارهاب المرعبة هذه".
وشدد بيان صادر عن الادارة الامريكية ان "وضع اسم دوكو عماروف على لائحة الارهاب  انما يعتبر الخطوة الاولى على طريق الاعتراف بالتهديد الذي يمثله عماروف ومواجهته".

ويعد دوكو عماروف من أهم المطلوبين بالنسبة لأجهزة الأمن الروسية وهو مسؤول عن الكثير من الاعتداءات والعمليات الارهابية في شمال القوقاز كما أنه أعلن مسؤوليته عن تفجير محطتي مترو الانفاق في موسكو نهاية شهر مارس/ آذار الماضي.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك