نتانياهو: الهدف الحقيقي من ارسال المساعات لغزة هو تزويد الفلسطينيين بالسلاح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49827/

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في 23 يونيو/حزيران ان الهدف الحقيقي من ارسال سفن تحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة، هو تزويد الاراضي الفلسطينية بالسلاح، مشددأً على ان ايران وحزب الله اعداء لاسرائيل، وان هذين الطرفين يقفان خلف الجهود المبذولة لارسال سفن اخرى.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في 23 يونيو/حزيران ان الهدف الحقيقي من ارسال سفن تحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة، هو تزويد الاراضي الفلسطينية بالسلاح.
وتناول نتانياهو مسألة التحضيرات لارسال المزيد من السفن الى غزة، "تنقل اسلحة وتحمل على متنها نشطاء مناصرين للفلسطينيين، مستعدين للمواجهة في عرض البحر"، بحسب وصف رئيس  الوزراء الاسرائيلي، مشددأً على ان ايران وحزب الله اعداء لاسرائيل، وان هذين الطرفين يقفان خلف الجهود المبذولة لارسال سفن اخرى.
يذكر ان اسرائيل كانت قد اعترضت في 31 مايو/ايار الماضي في المياه الدولية سفينة "مرمرة" ، وهي احدى سفن اسطول الحرية المحمل بمساعدات الى قطاع غزة، لكسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة، ما ادى الى وقوع اشتباكات بين وحدة كوماندوز اسرائيلية ومتضامنين كانوا على متن "مرمرة"، اسفر عن مقتل 9 مواطنين اتراك.
هذا وكان ناشطون لبنانيون واجانب اعلنوا قبل ايام عن نيتهم الابحار الى غزة على متن سفينتين محملتين بالمساعدات الانسانية لفلسطينيي القطاع، ما دفع اسرائيل الى التلويح بانها لن تتورع عن استخدام كل السبل كي تمنع السفينتين ومن على ظهرهما من الوصول الى الساحل الفلسطيني، الامر الذي دفع السلطات اللبنانية لتحذير اسرائيل من مغبة اي هجوم على السفينتين.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية