بان كي مون: تطوير الاقتصاد العالمي متعلق بتطوير اقتصادات الدول النامية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49822/

اعلن امين عام الامم المتحدة بان كي مون اثناء مؤتمر صحفي عقده في نيويورك يوم الاربعاء 23 يونيو/حزيران ان بلوغ اهداف "تطوير الالفية" يكمن فقط من خلال الزيادة في التنمية الاقتصادية وانه يجب استيعاب حقيقة بسيطة هي ان تطوير الاقتصاد العالمي متعلق بتطوير اقتصادات الدول النامية.

قال امين عام الامم المتحدة بان كي مون اثناء مؤتمر صحفي عقده في نيويورك يوم الاربعاء 23 يونيو/حزيران ان بلوغ اهداف "تطوير الالفية" يكمن فقط من خلال الزيادة في التنمية الاقتصادية وانه يجب استيعاب حقيقة بسيطة هي ان تطوير الاقتصاد العالمي متعلق بتطوير اقتصادات الدول النامية.
وقال كي مون انه سيسعى الى ايصال هذه الفكرة للمشاركين في قمة العشرين التي ستنعقد في تورنتو، حيث اعتبر "ان زعماء العالم ورؤساء المنظمات الدولية يجب ان يركزوا على ثلاثة اشياء هي الاولويات والارادة السياسية والشراكة".
واوضع امين عام الامم المتحدة انه يعتبر ان الاولويات تعتبر توفير فرص عمل جديدة وتأمين الامن الغذائي، بينما  يجب استخدام الارادة السياسية في الدول النامية نفسها، حيث يجب عليها ان تضع خطط تطوير اقتصاداتها انطلاقا من اهداف تطوير الالفية. واضاف ان هذا لا يكفي وانه يجب كذلك مضاعفة كمية المساعدة المقدمة لتطوير القارة الافريقية.
وبالنسبة لمسألة الشراكة عبر كي مون عن ضرورة "توسيع ائتلاف الاعمال المستقبلية"، واعلن عن تأسيس فرقة خاصة تتألف من اهم المحللين والزعماء العالميين الحاليين والسابقين ورجال الاعمال ورؤساء الشركات الكبرى لتحقيق هذا الهدف.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم