محكمة امن الدولة المصرية تصدر حكما بالاعدام على قيادي في الجماعة الاسلامية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49819/

اصدرت محكمة امن الدولة المصرية الاربعاء 23 يونيو/حزيران حكما بالاعدام على متطرف اسلامي شن سلسلة هجمات على قوات الشرطة في تسعينات القرن الماضي. وقال مصدر قضائي ان المحكمة ادانت عبد الحميد ابو عقرب بالقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد.

اصدرت محكمة امن الدولة المصرية الاربعاء 23 يونيو/حزيران حكما بالاعدام على متطرف اسلامي شن سلسلة هجمات على قوات الشرطة في تسعينيات القرن الماضي.
وقال مصدر قضائي ان المحكمة ادانت عبد الحميد ابو عقرب بالقتل العمد مع سبق الاصرار والترصد.
وقضت المحكمة، التي لا تقبل احكامها النقض او الاستئناف، بارسال اوراق المتهم الى مفتي الديار المصرية علي جمعة مما يعني عمليا المصادقة على حكم الاعدام.
واكدت المحكمة ان عبد الحميد ابو عقرب كان قائد الجناح العسكري للجماعة الاسلامية وارتكب اعتداءات عدة استهدفت قوات الامن من بينها اغتيال قائد شرطة في محافظة اسيوط عام 1993.
وقد امضى عبد الحميد 15 عاما هاربا قبل تسليم نفسه في 14 مايو/آذار من عام 2007، إلى الشرطة المصرية طواعية ضمن  مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة الإسلامية عام 1997.
وتبنت الجماعة الاسلامية سلسلة هجمات ضد قوات الامن في التسعينات قبل ان يأمر الرئيس حسني مبارك بحملة اعتقالات مكثفة اسفرت عن اعتقال الالاف من العناصر المتطرفة. يذكر انه اخلي سبيل العديد من عناصر المجموعة بعد اعلانهم نبذ العنف.
وقال مصدر ان عبد الحميد موسى أبوعقرب قائد الجناح العسكري للجماعة الاسلامية أدين في قضيتي قتل اللواء عبد اللطيف الشيمي مساعد مدير أمن محافظة أسيوط بجنوب مصر والعميد شيرين علي قائد قوات الامن في المحافظة في التسعينات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية