الشرطة التركية تحتجز 27 شخصا للاشتباه بتورطهم في الهجوم على سيارة عسكرية باسطنبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49795/

احتجزت شرطة اسطنبول يوم 23 يونيو/حزيران 27 شخصا للاشتباه بتورطهم في تفجير سيارة عسكرية امس الثلاثاء، مما ادى الى مقتل 5 اشخاص واصابة 12 آخرين بجروح. وفرضت السلطات التركية اجراءات امنية مشددة في منشآت استراتيجية وأماكن عامة نظرا لزيادة عدد الهجمات على الجنود الاتراك من قبل الانفصاليين في الايام الاخيرة.

احتجزت شرطة اسطنبول يوم 23 يونيو/حزيران 27 شخصا للاشتباه بتورطهم في تفجير سيارة عسكرية امس الثلاثاء مما ادى الى مقتل 4 عسكريين بالاضافة الى ابنة احد الضباط  واصابة 12 آخرين بجروح.
ونجم الانفجار عن عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل حافلة، وتم تفجيرها بواسطة جهاز تحكم عن بعد. وقد دوى الانفجار لحظة مرور السيارة العسكرية التى كانت تقل جنودا اتراك بجانب الحافلة المفخخة. واعلنت جماعة "صقور تحرير كردستان" (الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني الانفصالي) مسؤوليتها عن الهجوم. وسبق للجماعة ان قامت بتدبير هجمات مماثلة في اسطنبول اسفرت عن مقتل عشرات الاشخاص.
وفرضت السلطات التركية اجراءات امنية مشددة في منشآت استراتيجية وأماكن عامة ووسائل النقل نظرا لارتفاع وتيرة الهجمات على الجنود الاتراك من قبل الانفصاليين في الايام الاخيرة.   
وقد قتل 11 من افراد حرس الحدود الاتراك يوم 19 يونيو/حزيران على ايدي المسلحين. كما هاجم الانفصاليون الاكراد ليلة 21 يونيو/حزيران نقطة للشرطة مما ادى الى مقتل جندي و4 مسلحين. وتشن القوات التركية عمليات مكافحة الارهاب في المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد قرب الحدود مع العراق.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك