روسيا قلقة من الخطط الاسرائيلية حول هدم منازل عرب في القدس الشرقية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49792/

اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو للصحفيين يوم 23 يونيو/حزيران ان موسكو استقبلت بقلق كبير المعلومات حول نية السلطات الاسرائيلية هدم 22 منزلا فلسطينيا في القدس الشرقية، بالرغم من ان هذه النوايا لم تؤكد رسميا بعد.

تدعو موسكو اسرائيل الى الامتناع عن هدم المنازل الفلسطينية في القدس الشرقية. فقد اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو للصحفيين يوم 23 يونيو/حزيران ان موسكو استقبلت  بقلق كبير المعلومات حول نية السلطات الاسرائيلية هدم 22 منزلا فلسطينيا في القدس الشرقية، بالرغم من ان هذه النوايا لم تؤكد رسميا بعد من السلطات الاسرائيلية ، وذلك لادراكها ان هذه القضية من اكثر مسائل التسوية النهائية حدة.
وشدد  ان روسيا تدعو الطرفين الى عدم استباق نتائج المفاوضات بشأن مشكلة القدس والحدود واللاجئين والامن،  وذلك من خلال اصدار البيانات وبالاخص القيام بخطوات عملية.
واكد نيستيرينكو "ان مثل هذا التعاطي المتزن مهم جدا اليوم عندما تجري بشكل غير سهل للغاية المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية غير المباشرة التي من شأنها ان تفتح الطريق الى استئناف العملية  السلمية الكاملة في المنطقة". ولفت  الدبلوماسي الروسي الانظار الى ان هذه الفرصة لا يجب تفويتها.
ويذكر ان بلدية القدس اقرت يوم 21 يونيو/حزيران مشروع اقامة متنزه في القدس الشرقية مما سيؤدي الى هدم 22 منزلا تعود للعرب الفلسطينيين.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)