مقتل 43 من مسلحي طالبان شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49790/

افاد مسؤولون باكستانيون يوم 23 يونيو/حزيران بمقتل 43 من مسلحي طالبان في اشتباكات عنيفة اندلعت يوم امس بين مقاتلي طالبان والقوات الباكستانية في منطقة اوراكزاي المتاخمة للحدود مع افغانستان . وبلغت حصيلة القتلى بين الجنود الباكستانيين 4 اشخاص، كما اصيب 18 آخرون بجروح.

 افاد مسؤولون باكستانيون يوم 23 يونيو/حزيران بمقتل 43 من مسلحي طالبان في اشتباكات عنيفة اندلعت يوم امس بين مقاتلي طالبان والقوات الباكستانية في منطقة اوراكزاي المتاخمة للحدود مع افغانستان . وحسب المعلومات المتوفرة بلغت حصيلة القتلى بين الجنود الباكستانيين 4 اشخاص، كما اصيب 18 آخرون بجروح. واستخدمت القوات الباكستانية طائرات هجومية لقصف مواقع المسلحين .
ولا تزال الاشتباكات في اوراكزاي مستمرة، بالرغم من ان اسلام آباد اعلنت في منتصف الشهر الجاري انها فرضت سيطرتها على المنطقة وانتصرت على طالبان هناك. ولا يستثني مصدر في المخابرات الباكستانية ان المسلحين تراجعوا داخل الاراضي الافغانية تحت ضربات القوات الحكومية، وبعد اعادة التمركز توغلوا من جديد الى باكستان.
هذا ويشير المراقبون الى ان الوضع في منطقة موماند الباكستانية يشبه كثيرا التطورات الاخيرة في اوراكزاي، حيث يهاجم مقاتلو طالبان حاميات عسكرية ومواقع للجيش الباكستاني، وذلك بالرغم من ان  اسلام آباد اعلنت عن طرد مقاتلي طالبان من المنطقة. وقد اختطف المسلحون الاسبوع الماضي 35 من الجنود الباكستانيين في موماند. وطلب المتحدث باسم طالبان اكرام الله محمد يوم 23 يونيو/حزيران من السلطات الباكستانية الافراج عن عناصر طالبان من السجون مقابل اطلاق سراح الجنود المخطوفين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك