الولايات المتحدة ستتسلم الدور القيادي الامني بعد انسحاب القوات الهولندية من جنوب افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49789/

قال وزير الدفاع الاسترالي جون فولكنر يوم الأربعاء 23 يونيو/ حزيران أن الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بالدور القيادي الأمني في إقليم اوروزجان جنوب أفغانستان عندما تنسحب القوات الهولندية منه في آب/ أغسطس المقبل، معلنا بذلك ان بلاده لن تتحمل الدور القيادي هناك. واشار فولكنر الى أن أستراليا لن ترسل مزيدا من القوات الى افغانستان وأنه ليس هناك جدول زمني محدد لانسحاب قواتها من هناك.

قال وزير الدفاع الاسترالي جون فولكنر يوم الأربعاء 23 يونيو/ حزيران أن الولايات المتحدة الامريكية ستقوم بالدور القيادي الأمني في إقليم اوروزجان جنوب أفغانستان عندما تنسحب القوات الهولندية منه في آب/ أغسطس المقبل، معلنا بذلك ان بلاده  لن تتحمل الدور الامني القيادي هناك. واشار فولكنر الى أن أستراليا لن ترسل مزيدا من القوات الى افغانستان وأنه ليس هناك جدول زمني محدد لانسحاب قواتها من هناك.

وقال فولكنر ان القوات الاسترالية ستتمكن  في غضون ما بين عامين وأربعة أعوام من نقل مهامها إلى الجيش الوطني الأفغاني في إقليم اوروزجان، مشيرا الى ان دور القوات الاسترالية سينتقل من الدور التدريبي الى دور المراقب، كما حدث في العراق حيث استمرت تلك الفترة 12 شهرا.

يذكر ان عدد القوات الاسترالية العاملة في افغانستان يبلغ 1550 جنديا يتمركزون في إقليم اوروزجان ويعملون مع القوات الهولندية في الإعمار والمساعدة في تدريب الجيش الوطني الأفغاني . وقد بلغ عدد القتلى  الاستراليين 16 جنديا  منذ عام 2001.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك