لقاء "مثلث فايمر" لبحث الأمن في أوروبا بحضور وزير الخارجية الروسي لافروف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49774/

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لأول مرة في فعاليات منتدى "مثلث فايمر" الوزاري الذي سيعقد يوم 23 يونيو/حزيران في العاصمة الفرنسية باريس. ويضم "مثلث فيمار" كلا من ألمانيا وفرنسا وبولندا ويعقد هذا المنتدى بشكل دوري منذ عام 1991 ليبحث خلاله وزراء خارجية الدول الثلاث الملفات الاوروبية الساخنة وسبل تعزيز التعاون فيما بينها.

يشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لأول مرة في فعاليات منتدى "مثلث فايمر" الوزاري الذي سيعقد  يوم 23 يونيو/حزيران في العاصمة الفرنسية باريس.
وسيناقش المنتدى المسائل المتعلقة بالأمن في أوروبا لا سيما مبادرة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف التي تنص على ضرورة إبرام معاهدة ملزمة قانونيا حول الأمن في أوروبا وتضمن وحدة المنطقة الأورو أطلسية من فانكوفر وحتى فلاديفوستوك في روسيا.
وافاد مصدر في وزارة الخارجية الروسية ان الوزراء سيبحثون مبادرة استحداث لجنة روسيا ـ الاتحاد الاوروبي الخاصة بشؤون السياسة الخارجية والامن التي طرحت في ختام اللقاء الذي عقد بين دميتري مدفيديف والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل في 4 ـ 5 يونيو/حزيران بقصر ميزيبيرغ بضواحي برلين. 
ويضم "مثلث فيمار" كلا من ألمانيا وفرنسا وبولندا ويعقد هذا المنتدى بشكل دوري منذ عام 1991  ليبحث خلاله وزراء خارجية الدول الثلاث الملفات الاوروبية الساخنة وسبل تعزيز التعاون فيما بينها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)