غيلاني: باكستان تلتزم بعقوبات الامم المتحدة ضد طهران ولكنها ستمضي في خطتها لاستيراد الغاز الايراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49739/

صرح رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا غيلاني في 22 يونيو/حزيران ان بلاده ستستورد الغاز الايراني، حتى وان فرضت الولايات المتحدة الامريكية عقوبات اضافية خاصة بها على الجمهورية الاسلامية، وذلك انطلاقاً من مصالح اسلام اباد. وشدد في الوقت نفسه على ان اسلام اباد تلتزم بتنفيذ قرار العقوبات المفروض من قبل هيئة الامم المتحدة فقط.

صرح رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا غيلاني في 22 يونيو/حزيران ان بلاده ستستورد الغاز الايراني، حتى وان فرضت الولايات المتحدة الامريكية عقوبات اضافية خاصة بها على الجمهورية الاسلامية، وذلك انطلاقاً من مصالح اسلام اباد.

واوضح غيلاني انالاتفاق المبرم مع طهران بشأن امداد باكستان بالغاز الطبيعي الايراني يمكن ان يلغى فقط في حال تعارضه مع العقوبات التي فرضتها هيئة الامم المتحدة، مشدداً على ان الاتفاق سيظل ساري المفعول، حتى وان تعارض مع العقوبات الانفرادية التي قد تفرضها واشنطن على ايران.
وجاء هذا التصريح رداً على اعلان الولايات المتحدة قبل يومين ان الكونغرس الامريكي بصدد اعداد عقوبات جديدة ضد طهران، يمنع بموجبها تصدير الغاز الايراني الى باكستان.
وعلى الرغم من التطورات الاخيرة هذه، الا ان ايران اكدت في وقت سابق من الشهر الجاري عزمها على مد انابيب غاز بغية تصدير الغاز الطبيعي الى باكستان في عام  2014، بحيث تتمكن الجمهورية الاسلامية من ضخ 21,5 مليون متر مكعب يوميا ً من الغاز الطبيعي لباكستان.
ويعتبر مشروع مد الانابيب هذا من اكبر المشاريع الثنائية بين البلدين، اذ بلغت كلفته قرابة 7 مليارات  دولار امريكي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك