انفجار في قندوز يسفر عن مقتل مسؤول افغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49736/

وقع يوم 22 يونيو/حزيران انفجار بالقرب من مدينة قندوز اسفر عن مقتل عزيز الله صفار، الذي كان يشغل منصب رئيس مديرية الصحة في مقاطعة قندوز الافغانية. هذا وكانت محطة "تولو" التلفزيونية المحلية قد اعلنت في وقت سابق ان الانفجار وقع في المدينة نفسها، الا ان المتحدث الرسمي باسم محافظ مقاطعة قندوز قال ان العبوة الناسفة انفجرت بالقرب من منطقة تسمى "امام صاحب" القريبة من المدينة.

وقع يوم 22 يونيو/حزيران انفجار بالقرب من مدينة قندوز  اسفر عن مقتل عزيز الله صفار، الذي كان يشغل منصب رئيس مديرية الصحة في مقاطعة قندوز الافغانية. هذا وكانت محطة "تولو" التلفزيونية المحلية قد اعلنت في وقت سابق ان الانفجار وقع في المدينة نفسها، الا ان المتحدث الرسمي باسم محافظ مقاطعة قندوز قال اثناء مقابلة هاتفية اجرتها معه وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، ان العبوة الناسفة انفجرت بالقرب من منطقة تسمى "امام صاحب" القريبة من المدينة، واستهدفت عزيز الله صفار وهو في طريقه الى مدينة قندوز، مضيفاً ان 3 اشخاص كانوا على مسافة قريبة من  مركز الانفجار، اصيبوا  بجروح.

قوات التحالف تلقي القبض على احد مسؤولي تمويل طالبان

وفي شأن آخر اعلن مصدر في قوات التحالف الاجنبية في افغانستان انها القت القبض على احد اهم المسؤولين في حركة طالبان جنوبي افغانستان، وذلك خلال عملية تفتيش نفذتها قوات حلف شمال الاطلسي الـ "ناتو"، في مقاطعة هلمند، واسفرت ايضاً عن اعتقال اثنين من مقاتلي الحركة.
واوضح المصدر ان "رجل طالبان المهم" قد عين مؤخراً من قبل قيادة الحركة لمتابعة شؤون تمويلها في مقاطعة بغلان شمالي البلاد.
هذا وكان الـ "ناتو" قد اعلن مطلع يونيو/حزيران الجاري عن تصفية قائد المجموعات المسلحة في قندهار، عرف في اوساط مؤيديه  باسم الملا زرغاي، كما ادى قصف مواقع حدودية بين افغانستان وباكستان بواسطة طائرات امريكية بدون طيار في الشهر الماضي الى مقتل احد مؤسسي تنظيم القاعدة، المواطن المصري مصطفى ابو اليزيد، الذي اشتهر باسم ابو سعيد المصري، الذي كان مسؤولاً مالياً لاسامة بن لادن.
وبحسب معطيات مكتب التحقيق الفيدرالي الامريكي فان المصري كان مسؤولاً عن نقل اموال لـ 3 من عناصر التنظيم، شاركوا لاحقاً باحداث 11 سبتمبر/ايلول الشهيرة. واسفرت العملية التي استهدفت المصري عن مقتل ايضا زوجته وبناته الـ 3 وحفيدته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك