مستشار الرئيس الفلسطيني: لامبالاة الحكومة الاسرائيلية بالمجتمع الدولي ستزيد من عزلتها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49728/

قال نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني في حديث له مع قناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 22 يونيو/حزيران، ان تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك التي تدعو الامم المتحدة الى تعليق خططها حول اجراء تحقيق مستقل في الهجوم على اسطول الحرية الشهر الماضي، تدل على لامبالاة الحكومة الاسرائيلية بالمجتمع الدولي، وهذا مايزيد من عزلتها الدولية يوما بعد يوم.

قال نمر حماد  المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني في حديث له مع قناة "روسيا اليوم" الثلاثاء 22  يونيو/حزيران، ان تصريحات وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك التي تدعو  الامم المتحدة الى تعليق خططها حول اجراء تحقيق مستقل في الهجوم على اسطول الحرية الشهر الماضي، انما  تدل على لامبالاة الحكومة الاسرائيلية بالمجتمع الدولي .

وأضاف حماد ان هناك مشكلة حقيقية في اسرائيل وهي مشكلة سياسية وقيادية، اذ ان اسرائيل تتصرف وكأن المجتمع الدولي والامم المتحدة وقراراتها لاقيمة لها.

واكد حماد ان ماهو مطلوب الان من المجتمع الدولي هو الاصرارعلى تشكيل لجنة دولة للتحقيق بالجرائم الاسرائيلية وعدم التعاطي مع اللجنة التي قامت اسرائيل بتشكيلها لوحدها، مشيرا الى غياب المنطق في ان ترتكب اسرائيل الجريمة ومن ثم تحقق مع نفسها.

وشدد حماد على ضرورة التوجه مجددا الى الاطار الدولي ، خصوصا ان هناك لجنة دولية قد تم تشكيلها من قبل مجلس حقوق الانسان الدولي، منوها الى ان استمرار اسرائيل بالتعاطي من منطلق القوة واللامبالاة بالقوانين الدولية سيزيد من عزلتها الدولية يوما بعد يوم.

وفيما يخص تخفيف الحصار عن قطاع غزة قال حماد ان تلك عبارة عن خطوة تجميلية وهي لن تحل المشكلة ، وطالب بانهاء الحصار بكافة اشكاله وفتح جميع المعابر وتطبيق اتفاقية عام 2005. منوها الى ان اي طرف دولي يحاول ان يصور ما اقدمت عليه اسرائيل من تخفيف الحصار بأنه خطوة ايجابية هو مجافاة للحقيقة وفيه الكثير من الخطأ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية