البحارة الروس والاوكرانيون يتدربون على محاصرة عطب وهمي في غواصة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49727/

شهدت مناورات "ممر السلام – 2010 " التي بدأت يوم 22 يونيو/حزيران في اوكرانيا تدريبات البحارة الروس والاوكرانيين على محاصرة عطب وهمي في غواصة مستغيثة تابعة لدولة اخرى في حوض البحر الاسود.

شهدت مناورات "ممر السلام – 2010 " التي بدأت يوم 22 يونيو/حزيران في اوكرانيا  تدريبات البحارة الروس والاوكرانيين على  محاصرة عطب وهمي في غواصة مستغيثة تابعة لدولة اخرى في حوض البحر الاسود.
وافاد ممثل المكتب الاعلامي  لاسطول البحر الاسود الروسي بان مناورات القيادة والاركان الكومبيوترية تجري في قاعدة بحرية تابعة لاكاديمية السلاح البحري الاوكراني، وذلك وفقا لخطة التعاون  بين وزارتي الدفاع الروسية والاوكرانية لعام 2010.
واكد الناطق باسم المكتب الاعلامي ان فكرة المناورات تقضي بتدريب البحارة الروس والاوكرانيين على  تقديم مساعدة عاجلة لغواصة مستغيثة تابعة لدولة اخرى في البحر الاسود. وسيتم تدريب الضباط البحريين على التنسيق والتعاون على الخرائط وفي اطار اللعبة الكمبيوترية.
وبالاضافة الى ذلك فان المجمع التدريبي للسلاح البحري الاوكراني سيستعرض مشاهد للممارسة القتالية، ومنها خروج احد البحارة العسكريين  من  جهاز الطوربيد المنصوب في مجسم الغواصة الغاطسة وانقاذ البحارة الذين يتعرضون للهلاك في البحر وما الى ذلك. وستستمر المناورات حتى يوم 24 يونيو/حزيران الجاري.
يذكر ان مناورات "ممر السلام  " الروسية الاوكرانية كانت تجرى تقليدياً منذ عام 1997 مرة واحدة في كل سنتين وتهدف الى حفظ السلام ، ولكنها توقفت  بعد عام 2003. وشاركت في المناورات  السفن الحربية والمساعدة والطائرات المروحية ومشاة البحرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)