مقتل 5 اشخاص وجرح 12 آخرين بانفجار قرب مجمع عسكري في اسطنبول

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49701/

قتل 5 اشخاص وجرح 14 آخرون في انفجار قرب مجمع عسكري يقع في منطقة خالكالا باسطنبول يوم 22 يونيو/حزيران. وقال مراسل "روسيا اليوم" ان الانفجار نجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل حافلة، وقد دوى الانفجار وقت مرور سيارة عسكرية كانت تقل جنود اتراك بجانب الحافلة المفخخة.

قتل 5 اشخاص وجرح 12 آخرون في انفجار قرب مجمع عسكري يقع في منطقة خالكالا باسطنبول يوم 22 يونيو/حزيران. وقال مراسل "روسيا اليوم" ان الانفجار نجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل حافلة، وقد دوى الانفجار وقت مرور سيارة عسكرية كانت تقل جنود اتراك بجانب الحافلة المفخخة.

وقال المراسل ان القتلى هم 4 عسكريين بالاضافة الى ابنة احد الضباط كانت برفقة والدها. وقد فرضت الشرطة طوقا امنيا حول منطقة الهجوم خوفا من وقوع انفجار ثان قرب المجمع العسكري وذلك للاشتباه بضلوع مسلحين اكراد في الهجوم، علما انهم كثيرا ما يستخدمون هذا التكتيك.ولم تعلن اي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وتأتي هذه التطورات بعد سلسلة هجمات نظمها الانفصاليون الاكراد ضد عناصر قوات  الامن التركية  ومقتل 11 من افراد حرس الحدود الاتراك يوم 19 يونيو/حزيران على ايدي المسلحين. كما هاجم الانفصاليون الاكراد ليلة 21 يونيو/حزيران نقطة للشرطة مما ادى الى مقتل جندي و4 مسلحين. وتشن القوات التركية عمليات مكافحة الارهاب في المناطق الجنوبية الشرقية للبلاد قرب الحدود مع العراق.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية من اسطنبول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)