القيادات السودانية في اديس ابابا لمناقشة ترتيبات ما بعد استفتاء الجنوب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49696/

يجري شريكا الحكم في السودان، حزب المؤتمر الوطني الحاكم والحركة الشعبية لتحرير السودان، مفاوضات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم 22 يونيو/حزيران برعاية الاتحاد الافريقي تتعلق بترتيبات ما بعد استفتاء الجنوب.

يجري شريكا الحكم في السودان، حزب المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان، مفاوضات في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم 22 يونيو/حزيران برعاية الاتحاد الافريقي تتعلق بترتيبات ما بعد استفتاء الجنوب.

ويرأس وفد المؤتمر الوطني في هذه المباحثات نائب رئيس الحزب نافع علي نافع، ويقود وفد الحركة الشعبية أمينها العام باقان أموم. ويتركز الحوار حول عائدات النفط والجنسية والديون الخارجية وأوضاع الجنوبيين في الشمال وترسيم الحدود بين الجنوب والشمال، واستفتاء منطقة أبيي الغنية بالنفط.

وتأتي هذه المحادثات في أعقاب التصريحات التي ادلى بها الامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان باقان أموم بأنه تلقى تعهدا غربيا بدعم انفصال الجنوب ، واتهم في تصريحاته تلك المؤتمر الوطني بعدم إيجاد وحدة جاذبة، فيما اعتبر حزب المؤتمر أن تلك التصريحات استباقية ومخالفة للدستور.

اما حزب المؤتمر الوطني فهو لايزال يعول على بقاء السودان موحدا، ويسعى عبر الحكومة الحالية الى العمل خلال الأشهر الخمسة القادمة على جعل خيار الوحدة جاذبا، ويرفض الاتهامات التي تقول إنه يسعى لعرقلة الاستفتاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية