الرباعية تشيد بقرار اسرائيل تخفيف الحصار عن غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49692/

اشادت اللجنة الرباعية المشرفة على المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين بقرار تل ابيب تخفيف الحصار المفروض على غزة، وذلك في بيان صادر عن الرباعية نشره موقع وزارة الخارجية الفرنسية 21يونيو/حزيران.

اشادت اللجنة الرباعية المشرفة على المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين بقرار تل ابيب تخفيف الحصار المفروض على غزة، وذلك في بيان صادر عن الرباعية نشره موقع وزارة الخارجية الفرنسية 21 يونيو/حزيران.
يذكر ان اسرائيل كانت قد اعلنت في وقت سابق عن نيتها تخفيف الحصار على غزة، والسماح بادخال المؤن والمواد الغذائية والمساعدات الانسانية، وكذلك شمل التخفيف مواد البناء، على ان تشرف جهات دولية مسؤولة على عمليات البناء، كي لا تقع هذه المواد بيد حركة حماس، ما قد يسمح لها باستخدامها لاغراض عسكرية.
وجاء في بيان الرباعية ان "اعلان اسرائيل عن اتباعها لسياسة جديدة ازاء قطاع غزة تعد حدثاً يستحق الاشادة. والرباعية تنوه بان التدقيق في التفاصيل التالية وطرق تطبيقها سيكون امراً مهماً في فعالية السياسة الجديدة. وتطبيق هذه السياسة بفعالية ستؤدي الى تغيير كبير في الاستراتيجية المتبعة في توفير احتياجات السكان في قطاع غزة بالمساعدات الانسانية والسلع التجارية، واعادة بناء البنية التحتية والنشاط التجاري المشروع، بالاضافة الى انها سوف تتناسب مع سعي اسرائيل بتحقيق امنها".
وشددت الرباعية في بيانها على انها ستواصل العمل مع اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية وكافة الاطراف المعنية، وستقوم بعملية تفتيش دقيقة، تطبيقاً للسياسة الجديدة في كل نواحيها.
واكدت الرباعية على اهمية ان يكون لهيئة الامم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية دوراً اكثر تأثيراً، وكذلك المنظمات المحلية في قطاع غزة، بغية لتزويد سكان القطاع بكافة المستلزمات.
كما اكدت الرباعية في بيانها على ان لهاجس اسرائيل الامني دوافع محددة، وعلى انها ستعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي للحيلولة دون امداد غزة باسلحة بطرق غير قانونية، كما دعت كل من يود ان يرسل مساعدات الى قطاع غزة ان يقوم بذلك بالطريقة المسموح بها، وعن طريق المعابر.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية