مقتل 3 جنود من قوات حفظ السلام في دارفور

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49688/

اعلن مسؤول في قوات حفظ السلام المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور يوم الاثنين 21 يونيو/حزيران عن مقتل 3 جنود من القوات في هجوم قام به مسلحون مجهولون.

اعلن مسؤول في  قوات حفظ السلام المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور يوم الاثنين 21 يونيو/حزيران عن مقتل 3 جنود من القوات في هجوم قام به مسلحون مجهولون.
وقال كمال سايكي مسؤول الاتصالات في قوة حفظ السلام " كان مهندسون مدنيون من البعثة يقومون هذا الصباح  باعمال في قاعدة قرب نرتيتي غرب دارفور وذلك تحت مراقبة  عناصر حماية عسكرية ، فاطلق نحو عشرين رجلا مسلحين ببنادق كلاشنيكوف النار بشكل وحشي وبدون انذار على قوة الحماية ما ادى الى مقتل ثلاثة جنود واصابة  اخر بجروح خطرة نقل بمروحية الى "نيالا" المدينة الواقعة في جنوب دارفور.

وتابع المسؤول "لقد رد جنودنا على المهاجمين واستمر تبادل اطلاق النار ساعة، تم خلالها قتل  ثلاثة من المهاجمين الذين لاذوا بالفرار بعد ان سرقوا سيارة رباعية الدفع تابعة لبعثة السلام".
يجدر القول ان قوة حفظ السلام  المختلطة في دارفور تعتبر الاكبر عالميا ، حيث يبغ عدد افرادها زهاء  20 الف جندي وشرطي منتشرين في قليم دارفور، المنطقة الشاسعة الواقعة غرب السودان والتي تشهد حربا اهلية معقدة منذ عام 2003 تسببت حتى الان بسقوط  نحو 300 الف قتيل بحسب تقديرات الامم المتحدة في الوقت الذي تؤكد فيه الخرطوم انها تسببت بمقتل 10 آلاف فقط، كما ادت الى نزوح 2,7 مليون شخص.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك