صحيفة كويتية: حزب الله وحماس وقيادات ايرانية تدرس في دمشق احتمالات مواجهة هجوم اسرائيلي على ايران وجنوب لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49686/

نشرت صحيفة "الانباء" الكويتية في عددها الصادر يوم 21 يونيو/حزيران انه سيعقد في العاصمة السورية دمشق قبل نهاية الشهر الجاري اجتماع بين حزب الله وفصائل فلسطينية من ابرزها حركة حماس ، بمشاركة قيادات ايرانية، وذلك بحسب مصادر موثوقة في السلطة الفلسطينية.

نشرت صحيفة "الانباء" الكويتية في عددها الصادر يوم 21 يونيو/حزيران انه  سيعقد في العاصمة السورية دمشق قبل نهاية الشهر الجاري اجتماع بين حزب الله وفصائل فلسطينية من ابرزها حركة حماس ، بمشاركة قيادات ايرانية، وذلك بحسب مصادر موثوقة في السلطة الفلسطينية.

وسوف تطرح على طاولة الاجتماع  معلومات عن مخطط اسرائيلي محتمل لتوجيه ضربة الى الجمهورية الاسلامية وسبل التصدي له، بالاضافة الى العمليات التي يمكن ان يقوم بها الجيش الاسرائيلي ضد مواقع حزب الله في جنوب لبنان.
وقد توصلت حركة حماس وحزب الله الى الاتفاق لعقد هذا الاجتماع  في اثناء اللقاء مع القيادة الايرانية في العاصمة طهران مطلع يونيو/حزيران الحالي،خلال زيارة شخصيات من الحزب والحركة الى ايران بمناسبة احياء ذكرى وفاة مؤسس الجمهورية الايرانية وقائد الثورة الاسلامية الامام الخميني، على ان يتولى الجانبان الفلسطيني واللبناني مسؤولية الاعداد لهذا الحدث الذي يرعاه السوريون.

الى ذلك تشير الانباء الى شروع المعارضة الفلسطينية القريبة من سورية بتنظيم صفوفها في المخيمات الفلسطينية القريبة من مدينة صور اللبنانية وتأسيس مراكز فيها، مع الاشارة الى ان  الجهة التي تقف وراء هذه المراكز هي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية