الامن المغربي يعتقل 11 فلسطينياً بتهمة التخطيط لاعمال عنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49683/

اعلنت مصادر رسمية مغربية في 21 يونيو/حزيران ان سلطات الامن المغربية تمكنت من احباط اعمال ارهابية كانت مجموعة مكونة من 11 فلسطينياً متطرفاً القيام بها في المملكة، واكدت وزارة الداخلية في المغرب ان المشتبه بهم سوف يمثلون امام القضاء في الفريب العاجل.

اعلنت مصادر رسمية مغربية في 21 يونيو/حزيران ان سلطات الامن المغربية تمكنت من احباط اعمال ارهابية كانت مجموعة مكونة من 11 فلسطينياً متطرفاً القيام بها في المملكة، واكدت وزارة الداخلية في المغرب ان المشتبه بهم سوف يمثلون امام القضاء في الفريب العاجل، منوهة بانها حددت الاماكن التي قررت هذه المجموعة استهدافها.

يذكر ان الامن المغربي العام الماضي كان قد تعقب اثر مجموعة ارهابية اسلامية اصولية تطلق على نفسها اسم "السلفية الجهادية"، واعتقل عناصرها الـ 8، خططوا لتنفيذ اكثر من هجوم على مواقع ومراكز يهودية في كافة انحاء البلاد، ينتمي احدهم الى حركة الوحدة والاصلاح الطلابية.
هذا وكانت المملكة المغربية قد شهدت في عام 2003، آخر عمليات ارهابية قام بها متطرفون اسلاميون، اسفرت عن مقتل 33 شخصاً جراء سلسلة انفجارات وقعت في الدار البيضاء.
وعلى الرغم من عدم وجود علاقات رسمية بين المغرب واسرائيل، الا  انه يوجد تمثيل لاسرائيل في المغرب من خلال مكتب تابع لها، بالاضافة الى ان الكثير من الاسرائيليين المغاربة على تواصل مستمر مع وطنهم الام، اذ يزورون المغرب باستمرار كسياح، كما يشارك مسؤولون اسرائيلون في مؤتمرات ومنتديات تنظم في المملكة المغربية بين الحين والآخر، آخرها كان في عام 2009 بمشساركة وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة، احد اقطاب المعارضة حالياً، تسيبي ليفني، ووزيرة الاستيعاب صوفا لاندفير.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية