لافروف: يجب تسوية القضية القبرصية في اطر قرارات مجلس الامن الدولي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49673/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في ختام مباحثاته بموسكو مع نظيره القبرصي ماركوس كيبريانو ان روسيا تدعو كسابق عهدها الى حل المشكلة القبرصية في اطر قرار مجلس الامن الدولي.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحفيين في ختام مباحثاته بموسكو مع نظيره القبرصي ماركوس كيبريانو ان روسيا تدعو كسابق عهدها الى حل المشكلة القبرصية في اطر قرار مجلس الامن الدولي.

وقال لافروف ان "روسيا تدعو الى ايجاد حل عادل وواقعي للقضية القبرصية على اساس وفاق الجاليتين اليونانية والتركية في قبرص وان موسكو ستشارك في المستقبل ايضا بالجهود الدولية من اجل ايجاد طرق للتسوية القبرصية ترضي الجانبين".
وقال لافروف ان الطرفين اتفقا على تنشيط عمل اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون الاقتصادي التي ستعقد جلستها القادمة في بداية الخريف الحالي.
واعرب الوزير الروسي عن ارتياحه لتطور العلاقات الروسية ـ القبرصية. واشار الى ان قبرص تعتبر من اهم شركاء روسيا في مجال الاستثمارات وان موسكو تأمل في مواصلة التعاون في هذا المجال.
وافاد لافروف ان الرئيس دميتري مدفيديف سيقوم بزيارة الى قبرص في الخريف القادم ستكون الاولى لرئيس روسي الى هذا البلد منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)