مصرع شخصين وجرح حوالي 20 آخرين في مقاطعة اوش بجنوب قرغيزستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49671/

افاد المكتب الصحفي لمقر الحاكم العسكري بمقاطعة اوش القرغيزية ان وحدات من القوات الداخلية احتجزت خلال عملية ميدانية اجرتها في قرية ناريمان في منطقة قره سو يوم 21 يونيو/حزيران 7 اشخاص يشتبه بضلوعهم في أعمال العنف كما صادرت كمية من الاسلحة والذخائر.

افاد المكتب الصحفي لمقر الحاكم العسكري بمقاطعة اوش القرغيزية ان وحدات من القوات الداخلية احتجزت خلال عملية ميدانية اجرتها في قرية ناريمان في منطقة قره سو يوم 21 يونيو/حزيران 7 اشخاص يشتبه بضلوعهم في أعمال العنف كما صادرت كمية من الاسلحة والذخائر. 
واعلنت ناطقة باسم مكتب منظمة "هيومان رايتس ووتش" ان العملية اسفرت عن مقتل شخصين وجرح 17 آخرين. وفيما بعد اكد المكتب الصحفي لمقر الحاكم العسكري من جانبه واقع مقتل الشخصين.  
بدورها افادت وكالة " kg.24" القرغيزية نقلا عن رئيسة قسم الدفاع عن حقوق الانسان المحلي "المواطنون ضد الفساد" توليكان اسماعيلوفا انه خلال العملية التي نفذتها القوات الداخلية في قرية ناريمان التي يشكل الاوزبك غالبية سكانها،  قتل 20 مدنيا كما تعرض عدد كبير من السكان للاعتداء.
ويذكر ان صدامات مسلحة على أساس عرقي اندلعت في مدينة اوش بجنوب البلاد ليلة يوم 11 يونيو/حزيران بين القرغيز والاوزبك. وشهدت اوش المدينة  والمقاطعة الاسبوع الماضي عمليات قتل وسرقة واحراق مساكن. وفرضت السلطات حظر التجول في عدد من مناطق مقاطعة اوش وجلال اباد المجاورة التي انتقلت اليها عمليات الشغب. وحسب المعطيات الرسمية فان عدد ضحايا الاضطرابات في جنوب قرغيزستان بلغ 208 اشخاص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)