ابطال مسرحيات تشيخوف يلتقون على خشبة مسرح واحدة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49667/

بمناسبة الذكرى الـ150 لميلاد الكاتب الروسي الكبير أنطون تشيخوف، والتي يُحتفل بها هذا العام، قدم المسرح الروسي الأكاديمي للشباب العرض الأول الذي يحمل اسم "تشيخوف - غالا"، والذي وضعه المدير الفني للمسرح ألكسي بورودين.

بمناسبة الذكرى الـ150 لميلاد الكاتب الروسي الكبير أنطون تشيخوف، والتي يُحتفل بها هذا العام، قدم المسرح الروسي الأكاديمي للشباب العرض الأول الذي يحمل اسم "تشيخوف - غالا"، والذي وضعه المدير الفني للمسرح ألكسي بورودين.

حركة إخراجية غير عادية قدمها ألكسي بورودين إلى المشاهدين مقررا أن يجمع في عرض واحد مسرحيات تشيخوف "الدب"  و"العرض" و"اليوبيل"  و"العرس" و"عن مضار التبغ".

وظهر  أبطال تشيخوف على خشبة المسرح واحدا تلو الآخر وضمن كل هذا تتداخل كل قصة وتتقاطع مع الأخرى وتتشابك كل المشاعر الإنسانية. ويرى ألكسي بورودين، المدير الفني للمسرح الروسي الأكاديمي للشباب، ان "هذه التشابكات مشابهة لحياتنا كثيرا. كل يتحرك في اتجاهه دون أن ينتبه للآخر أبدا. نحن نلتقي ولكننا نمر بجانب بعضنا البعض وكل منا مشغول بنفسه بشكل استثنائي. هذا بالذات ما كنت أريد أن أقدمه".

كما يعتقد المخرج أن "الطباع التشيخوفية لا تزال تعيش فينا. إن الأبطال على خشبة المسرح هم نحن وأنتم وبالجلوس في صالة المسرح، نحن نضحك ونبكي على أنفسنا، أحيانا على ضَعفنا وأحيانا على أحلامنا التي لم تتحقق." 
للمزيد من التفاصيل تابعوا التقرير المصور
سيرة حياة أنطون تشيخوف تجدونها على موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة