يوم دام في افغانستان لقوات التحالف يحصد 10 من جنوده

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49665/

اعلنت القوة الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي ان 10 من جنود القوات الاجنبية قتلوا الاثنين 21 يونيو/حزيران في هجمات مسلحة وتحطم مروحية وانفجار الغام في افغانستان.

اعلنت القوة الدولية التابعة لحلف شمال الاطلسي ان 10 من جنود القوات الاجنبية قتلوا الاثنين 21 يونيو/حزيران في هجمات مسلحة وتحطم مروحية وانفجار الغام في افغانستان.

اذ قتل 3 من قوات النخبة الاسترالية وجندي امريكي كما اصيب 7 آخرون بجروح، إثنان منهم جروحهما بالغة، في حادث تحطم مروحية في ولاية قندهار الجنوبية، في اكبر خسارة في حادث واحد تعرضت له القوات الاسترالية خلال 9 سنوات من الحرب.

كما قتل جنديان من الحلف الاطلسي، احدهما اميركي، في انفجارات منفصلة في مناطق اخرى من جنوب البلاد الذي يعد معقلا لحركة طالبان التي تشن تمردا متزايدا ضد القوات الغربية.

وفي حوادث اخرى، قتل جندي اخر في هجوم شنه مسلحون باسلحة خفيفة في جنوب افغانستان، كما قتل جنديان اخران في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق في شرق افغانستان، حسب بيان للقوات المتعددة الجنسية.

من ناحية اخرى اعلنت قيادة القوة الكندية في افغانستان عن مقتل عسكري كندي خبير في نزع الالغام اثناء انفجار لغم بضواحي قندهار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك