الاحتفال بذكرى يوم ميلاد شاعر سوفيتي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49664/

يصادف يومُ 21 من يونيو/حزيران - يومَ ميلادِ الشاعر السوفيتي الشهير الكسندر تفاردوفسكي. وتحتفل المدن الروسية وخاصةً مدينةُ سمولينسك موطنُ الشاعر بهذه المناسبة تقديرا وامتنانا لإبداعاته الخلاقة.

يصادف يومُ 21 من يونيو/حزيران - يومَ ميلادِ الشاعر السوفيتي الشهير الكسندر تفاردوفسكي. وتحتفل المدنُ الروسية وخاصةً مدينةُ سمولينسك موطنُ الشاعر بهذه المناسبة تقديرا وامتنانا لإبداعاته الخلاقة.

الكسندر تفاردوفسكي شاعر سوفيتي معروف أحبه الروس لما لأشعاره من صدى في نفوسهم، أشعاره تحدثت عن أبسط الأمور الحياتية وفي الوقت ذاته تناولت أصعب المراحل التاريخية لروسيا. إنسان أحب وطنه، وكتب عن الريف والحرب والمشاعر الإنسانية بلغة ما كان لها إلا أن تحشد الملايين حول مؤلفاته الرائعة.

اشتهر تفاردوفسكي في ثلاثينيات القرن الماضي بقصائده التي استخدم فيها لغة بسيطة ومزج الخيال بالحياة الواقعية كما سعى للحديث عن التغيرات في الواقع الروسي. انضم تفاردوفسكي عام 1940 إلى الحزب الشيوعي في الاتحاد السوفيتي وعمل مراسلا حربيا خلال الحرب العالمية الثانية كما كتب في الفترة نفسها أشهر أشعاره وهي مجموعة قصائد عن قصص بطله المحارب فاسيلي تيوركين.

وخلال سنوات ما بعد الحرب شغل تفاردوفسكي منصب رئيس تحرير مجلة "نوفي مير" أي "العالم الجديد"، المجلة التي كرس لها الكثير من الوقت والجهد من أجل استمرار وجودها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

التفاصيل حول حياة الكسندر تفاردوفسكي تجدونها على موقعنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة