عباس يندد بقرار إسرائيل إبعاد نواب فلسطينيين من القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49662/

ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية يوم 20 يونيو/حزيران بقرار إسرائيل إبعاد نواب فلسطينيين عن حركة حماس من القدس. وطالب عباس بشكل رسمي من إسرائيل والإدارة الأمريكية عبر اتصالات أجراها رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات العمل على إلغاء قرار الإبعاد. وقال عريقات إن هذا القرار يمثل خرقاً فاضحاً للاتفاقات الدولية الموقعة مع إسرائيل.

ندد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية نددا يوم 20 يونيو/حزيران بقرار إسرائيل إبعاد نواب فلسطينيين عن حركة حماس من القدس. وطالب عباس بشكل رسمي من إسرائيل والإدارة الأمريكية  عبر اتصالات أجراها رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات  العمل على إلغاء قرار الإبعاد . وقال عريقات إن هذا القرار يمثل خرقاً فاضحاً للاتفاقات الدولية الموقعة مع إسرائيل.

من جهته أكد هنية أن قرار الإبعاد الإسرائيلي يعكس مأزقاً كبيراً تعيشه اسرائيل، وأنه سيأتي بنتائج عكسية .وقال في كلمة له خلال الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس التشريعي بحضور نواب حماس في غزة لبحث قرار إبعاد النواب من القدس ، إن الاحتلال لم يعد يحتمل وجود قيادات ثابتة في القدس المحتلة، معتبرا أن قرار الإبعاد ينطوي على مخاطر سياسية ووطنية كبيرة .

ودعا هنية أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوقيع على وثيقة الدفاع عن النواب، مطالبا بإحضار الوثيقة إلى غزة لتقوم الحكومة والمجلس التشريعي برعايتها لمواجهة هذا القرار الظالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية