مشاركتها في الحرب في العراق وأفغانستان تكلف بريطانيا نحو 20 مليار جنيه

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49629/

بلغت كلفة مشاركة بريطانيا في العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان في الفترة من أبريل/ نيسان 2001 إلى مارس/آذار 2010 نحو 20 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 30 مليار دولار. جاء ذلك في بيان أصدرته الحكومة البريطانية يوم الأحد 20 يونيو/حزيران في لندن.

بلغت كلفة مشاركة بريطانيا في العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان في الفترة من أبريل/ نيسان 2001 إلى مارس/آذار 2010  نحو 20 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 30 مليار دولار. جاء ذلك في بيان أصدرته الحكومة البريطانية يوم الأحد 20 يونيو/حزيران في لندن.

وقد أنفق 18 مليار جنيه من هذا المبلغ بصورة مباشرة على سير العمليات العسكرية، والباقي أنفق على مختلف برامج إعادة الإعمار في العراق وأفغانستان، وكذلك لضمان سلامة موظفي الحكومة البريطانية الموجودين هناك أو لسلامة هؤلاء الذين يقومون بزيارات لهذين البلدين.

 وقال البرفسور مالكولم تشيلميرز الخبير في معهد لندن الملكي إن 30% من ميزانية الدفاع في البلاد تنفق حاليا على العمليات العسكرية للقوات البريطانية في أفغانستان.

 ويشار في هذا الصدد إلى أن حكومة حزب العمال السابقة في بريطانيا خصصت 4 مليار جنيه استرليني للعملية العسكرية في أفغانستان في عام 2010 الحالي وكذلك 118 مليون جنيه استرليني لوزارة الخارجية البريطانية للإهداف ذاتها.

المصدر:وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)