اردوغان يتعهد بمحاربة حزب العمال الكردستاني حتى يتم القضاء عليه

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49605/

تعهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالقضاء على حزب العمال الكردستاني الذي وصفه بالجماعة الارهابية. ويأتي هذا التصريح بعد مقتل جنديّ تركي وإصابة اخر في هجوم جديد نفذه مسلحون اكراد يوم الاحد 20 يونيو/حزيران قرب الحدود العراقية. وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش التركي الى 11 خلال الساعات الـ24 الماضية.

تعهد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بالقضاء على حزب العمال الكردستاني الذي وصفه بالجماعة الارهابية. ويأتي هذا التصريح بعد مقتل جنديّ تركي وإصابة اخر في هجوم جديد نفذه مسلحون اكراد يوم الاحد 20 يونيو/حزيران قرب الحدود العراقية. وبذلك يرتفع عدد القتلى في صفوف الجيش التركي الى 11 خلال الساعات الـ24 الماضية.واكد أردوغان "أن الهجمات الشنيعة لن تؤثر أبداً على عزم تركيا في مكافحة الإرهاب"، معبراً عن حزنه العميق لسقوط قتلى في صفوف الجيش التركي.
ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن أردوغان قوله في برقية وجّهها إلى رئيس أركان الجيش الكر باشبوغ، "قتالنا سيتواصل حتى القضاء على هذه المنظمة الارهابية".
وقال رئيس الوزراء التركي إن لدى بلاده "الإرادة والقوة اللازمة للتخلص من تهديد "الانفصاليين" وهي جاهزة لدفع أي ثمن لذلك.
من جانبه هدد حزب العمال الكردستاني بنقل عملياته العسكرية الى المدن التركية، اذا واصلت انقرة هجماتها على مقراته، داعيا في الوقت ذاته الى حل سلمي للمسألة الكردية.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن أحمد دنيز مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب قوله: "قمنا خلال الفترة المنصرمة بتوزيع عناصرنا على جميع المناطق التركية وهم موجودون هناك حاليا واذا واصلت انقرة الهجمات ضدنا فسوف نعمم نشاطاتنا العسكرية في جميع المدن التركية لاننا مضطرون الى الدفاع عن انفسنا".
وكان مصدر أمني تركي  قد أعلن في وقت سابق أن قوة تركية توغلت بعمق 10 كيلومترات في شمال العراق في منطقة شمرشة التابعة لمنطقة سيده. ويجري الجيش التركي عملية عسكرية واسعة ردا على الاعتداء المسلح الذي نفذه حزب العمال الكردستاني يوم السبت والذي أسفر عن مقل 9 جنود. وقد أعلنت أنقرة ان 12 مسلحا قتلوا في غارة شنتها مروحية تركية مساء السبت على موافع المتمردين الأكراد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك