شركة "غازبروم" الروسية تتوقع الحصول على نتائج اعمال الحفر الاستكشافية في الجزائر هذا الصيف

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49592/

قال بوريس ايفانوف رئيس شركة "غازبروم EP International " التي تقوم بادارة الاصول الخارجية لشركة "غازبروم" في مجال تنقيب واستخراج النفط والغاز ، يوم السبت 19 يونيو/حزيران، قال انه يتوقع الحصول على نتائج اعمال الحفر الاستكشافية في الجزائر خلال شهر ونصف من الان.

قال بوريس ايفانوف رئيس شركة "غازبروم EP International " التي تقوم  بادارة الاصول الخارجية لشركة "غازبروم" في مجال تنقيب واستخراج النفط والغاز يوم السبت 19 يونيو/حزيران، قال انه يتوقع الحصول على نتائج اعمال الحفر الاستكشافية في الجزائر خلال شهر ونصف من الان. 
وذكر ايفانوف في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، ان الشركة تقوم حاليا باعمال حفر في حقل العسل بالجزائر، مضيفا انه تم  حفر بئر بعمق 4 الاف متر وتجري الان عملية اختباره.
ويقع  حقل العسل في حوض بركين على بعد 800 كيلومتر الى الجنوب من الجزائر العاصمة و150 كيلومترا من مركز  انتاج النفط  في مدينة حاسي مسعود.
وتبلغ حصة "غازبروم" في مشروع حقل العسل 49% ، بينما تستحوذ شركة سوناطراك الجزائرية على نسبة 51 ٪ .
وتقدر ميزانية المشروع للعام الجاري بنحو 90 مليون دولار.
وقد فازت شركة "غازبروم" في مناقصة للتنقيب عن النفط والغاز في حقل الاصيل بالجزائر في 13 ديسمبر/كانون الاول عام  2008، وعليه تم عقد اتفاق مع الوكالة الوطنية الجزائرية للنفط والغاز "Anaft" دخل حيز التنفيذ في 3 مايو/ايار  2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم