دعوات أمريكية للإسراع بإجراء المصالحة في قرغيزستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49589/

حث مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون آسيا الوسطى والجنوبية روبرت بليك الحكومة القرغيزية المؤقتة على تهيئة الظروف لعودة آلاف النازحين إلى البلاد . وشدد المبعوث الأمريكي على ضرورة تحقيق المصالحة بين العرقيات في قرغيزستان لا سيما بين القرغيز والاوزبيك. كما دعا بليك الى اجراء تحقيق دولي بشأن أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي جنوب البلاد.

حث مساعد وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون آسيا الوسطى والجنوبية روبرت بليك الحكومة القرغيزية المؤقتة على تهيئة الظروف لعودة آلاف النازحين إلى البلاد.
واشار بليك خلال اجتماعه في العاصمة القرغيزية بيشكيك يوم 19 يونيو/حزيران مع رئيسة الحكومة المؤقتة روزا اوتونبايفا إلى ان الولايات المتحدة تعتبر انه من الضروري اجراء تحقيق دولي الى جانب التحقيق الداخلي الذي وعدت الحكومة الموقتة بإجرائه بشأن أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي جنوب البلاد، مضيفا أن هذا النوع من التحقيق قد يمنع حدوث تصادمات عرقية في المستقبل. وشدد المبعوث الأمريكي على ضرورة تحقيق المصالحة بين العرقيات في قرغيزستان لا سيما بين القرغيز والاوزبيك.
وقال بليك "من وجهة نظرنا.. على الحكومة المؤقتة التمسك بالتزاماتها لاستعادة الديمقراطية في أسرع وقت ممكن وضمان تحقيق المصالحة بين القوميات لا سيما مع عرقية الأوزبيك في قرغيزستان".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)