روسيا لا تستبعد اللجوء للقضاء لحل قضية ديون بيلاروس للغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49584/

لا تستبعد روسيا اللجوء للقضاء بشأن ديون بيلاروس للغاز الروسي. جاء ذلك في تصريح أدلى به إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم السبت 19 يونيو/حزيران.

روسيا لا تستبعد  اللجوء للقضاء بشأن ديون بيلاروس للغاز الروسي. جاء ذلك في تصريح أدلى به إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم السبت 19 يونيو/حزيران.

وقال سيتشين إنه يجب بت مسألة الديون بين روسيا وبيلاروس في المحكمة، مشيرا إلى أنه يعتبر تصرفات شركة "غازبروم" إزاء بيلاروس مبررة، وذلك تعليقا على التصريحات الأخيرة للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وأكد لوكاشينكو أن بلاده لا تعترف بالديون المترتبة عليها لشركة "غازبروم" عن إمدادات الغاز الروسي، لكنه أعرب في الوقت نفسه عن استعداد بلاده لسدادها.

وقال رئيس بيلاروس "نحن نجري مفاوضات مع الجانب الروسي ولو انطلقنا من وجهة نظر روسيا لاعتبرنا ذلك دينا. وأعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق، وإذا قررنا أن ما بيننا هو دين وصعب على روسيا الموافقة على إبقاء أسعار الغاز على ما كانت عليه في العام الماضي، فإننا سنجد النقود اللازمة وسندفع".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم