روائع الخط العربي في معرض دولي في قازان

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49578/

افتتح في غاليري " الخزينة" في قازان يوم 18 يونيو/حزيران معرض لروائع الخط العربي من 11 بلدا أسيويا.وقالت روزاليا شاغييفا مديرة الغاليري الفني ان مبادرة اقامة هذا المعرض جاءت من المركز الكويتي للفن الاسلامي التابع للمسجد الكبير في الكويت.

افتتح في غاليري " الخزينة" في قازان يوم 18 يونيو/حزيران معرض لروائع الخط العربي من 11 بلدا أسيويا.وقالت روزاليا شاغييفا مديرة الغاليري الفني ان مبادرة اقامة هذا المعرض جاءت من المركز الكويتي للفن الاسلامي التابع للمسجد الكبير في الكويت. وقد اقتنى المركز مجموعة غنية من افضل نماذج الخط لكبار الخطاطين في العالم الاسلامي.

ويتضمن المعرض ما يربو على 40 عملا نادرا من الخط العربي منها آيات قرآنية ولوحات ملونة من الخط على الورق والانسجة والزجاج وحتى على المرمر. وقد ابدعت هذا الاعمال ايادي مشاهير الخطاطين من ايران والعراق والمغرب وفلسطين وتركيا والمملكة العربية السعودية وسورية وغيرها من البلدان. كما يشارك في المعرض لأول مرة خطاطون من تتارستان.

ويقام معرض روائع الخط العربي بمناسبة الذكرى 1088 لإعتناق الاسلام في اراضي روسيا – من قبل بلغار الفولجا، والتي يحتفل بها في تتارستان في هذه الايام.

وأفتتحت المعرض زليا ولييفا نائبة رئيس الوزراء وزيرة الثقافة في تتارستان وعادل الفلاح نائب وزير الثقافة والشئون الاسلامية في دولة الكويت. وسيستمر حتى يوم 12 يوليو/تموز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية