تقرير أممي: الوضع الأمني لم يتحسن في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49574/

قال تقرير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الوضع الأمني في أفغانستان لم يتحسن، وأن التفجيرات بالعبوات الناسفة زادت بنسبة 94% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفي أول رد رسمي على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أكد جوزيف بلوتس المتحدث باسم قوات حلف الناتو في أفغانستان تحقيق تقدم ملموس هناك.

قال تقرير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الوضع الأمني في أفغانستان لم يتحسن، وأن التفجيرات بالعبوات الناسفة زادت بنسبة 94% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ويقول التقرير ربع السنوي الذي وجههه بان إلى مجلس الأمن، إنه بالإضافة إلى العبوات الناسفة ما زالت الهجمات الانتحارية تنفذ بمعدل 3 هجمات في الأسبوع.

ويشير التقرير إلى ارتفاع معدل الاغتيالات في صفوف المسؤولين الأفغان مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2007>

وفي أول رد رسمي على تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أكد جوزيف بلوتس المتحدث باسم قوات حلف الناتو في أفغانستان تحقيق تقدم ملموس هناك.

وقال بلوتس في مؤتمر صحفي عقده في كابل إن النتائج الإيجابية المتعلقة بالحالة الأمنية وإعادة البناء ستبدأ في الظهور قبل حلول شهر رمضان القادم، مؤكداً أن أعداد القتلى والمصابين من المدنيين في العمليات القتالية انخفضت بما تفوق نسبته 44% خلال الأسابيع الإثني عشرة الماضية مقارنة بالفترة نفسها من عام 2009، في حين أشار إلى أن أعداد الإصابات الناجمة عن عمليات من سماهم بالمتمردين ازدادت بنسبة 36% في الفترة ذاتها.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك