بداية عملية بعث سينما الطفل في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49566/

يصور المخرج الروسي يوري غريموف فيلما جديدا .هذه المرة للأطفال. وسيحمل اسم "عام الفيل الأبيض"، وهو الاسم نفسُه، الذي تحملُه مسرحيةُ للكاتبة ماريا أوليتسكايا. يوري غريموف صاحب الأفلام الخمسة للكبار يعترف بأنه أراد منذ فترة طويلة أن يصور فيلماً عائليا للأطفال حيث يتغلب الخير على الشر في النهاية حتما، وتصنع الصداقة المعجزات وتنتصر السعادة.

يصور المخرج الروسي يوري غريموف فيلما جديدا .هذه المرة للأطفال. وسيحمل اسم "عام الفيل الأبيض"، وهو الاسم نفسُه، الذي تحملُه مسرحيةُ للكاتبة ماريا أوليتسكايا.
يوري غريموف صاحب الأفلام الخمسة للكبار يعترف بأنه أراد منذ فترة طويلة أن يصور فيلماً عائليا للأطفال  حيث يتغلب الخير على الشر في النهاية حتما، وتصنع الصداقة المعجزات وتنتصر السعادة. سنتعرف على الطفل غريشا، الذي اصابه المرض، وعلى رغبته الجامحة في أن يحل عيد رأس السنة في الصيف. وإذا بكل محبي غريشا يقررون  إقامة هذا العيد له.
غريموف عادة يختار الممثلين للعمل معه بعناية وصعوبة وخلال وقت طويل. لأنهم الأهم كما يقول المخرج ولأن المخرج يوكل إليهم مهمات ذات قيمة عالية  أي بتخيلات خاصة.  ولكن الممثلين في أفلامه ممتازون ورائعون دائما ولا يعد عمله الجديد من هذه الناحية  استثنائيا
يوري غريموف يشكو بشدة من أنه ، طوال خمسة عشر عاما في روسيا لم يقم احد بتصوير فيلم سينمائي للأطفال ويشكو من عدم مبالاة الناس بعضهم ببعض وأن المجال الإنساني وغيره من المجالات تتطلب أناسا غير مبالين. فهل كل شيء سيء لهذه الدرجة؟ يوري غريموف بنفسه، شخص صادق ومنفتح القلب وفنان موهوب. أليس هذا يعتبر مؤشرا على أنه لا يجب الاستسلام للتشاؤم الأسود؟ المخرج قرر ان يهدي أطفالنا عيدا عائليا ونحن سعداء لهذا وشاكرون له.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة