السيستاني ينفي دوره في تشكيل التحالف الوطني ويحذر من أزمة سياسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49556/

نفى اية الله علي السيستاني المرجع الشيعي الاعلى أي دور له في تشكيل التحالف الوطني، الذي تم بين "دولة القانون" و"الائتلاف الوطني"، مؤكدا عدم دعمه لأي شخص قد يتولى رئاسة الحكومة العراقية، متمنيا ان لا تحدث أزمة سياسية كبيرة تستدعي تدخل المرجعية الدينية لحلها.

نفى اية الله علي السيستاني المرجع الشيعي الاعلى أي دور له في تشكيل التحالف الوطني، الذي تم بين "دولة القانون" و"الائتلاف الوطني"، مؤكدا عدم دعمه لأي شخص قد يتولى رئاسة الحكومة العراقية.
وقال حامد الخفاف الناطق باسم المرجعية الشيعية يوم الجمعة 18 يونيو/ حزيران ان المرجعية الدينية تأمل بالتوصل إلى تشكيل حكومة كفوءة قادرة على حل مشاكل البلد في وقت قريب، وان لا تحدث أزمة سياسية كبيرة تستدعي تدخل المرجعية الدينية لحلها.

وأوضح الخفاف أن "المرجع أكد على أن تشكيل الحكومة يخضع للحوار بين الكتل السياسية ووفقا للآليات الدستورية"، مؤكداً أن "المرجعية لن تدعم أحدا من المرشحين لمنصب رئاسة الوزراء، كما أنها لا تضع فيتو على أي منهم".

وكانت كتل سياسية وتقارير صحافية قد قالت أن المرجعية الدينية في النجف هي التي تقف وراء إعلان "التحالف الوطني" بين ائتلاف المالكي وائتلاف الجعفري.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية