مدفيديف يدعو المستثمرين الأجانب الى المساهمة في سوق التكنولوجيات الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49555/

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الجمعة 18 يونيو/حزيران المستثمرين الأجانب الى المساهمة في سوق الابتكارات التكنولوجية الحديثة في روسيا. وذكر مدفيديف خلال اللقاء مع ممثلي أكبر الشركات العاملة في مجال التكنولوجيات الحديثة أن مجمل الاستثمارات الأجنبية في الاقتصاد الروسي مازال محدودا كما يبقى قطاع الطاقة الأكثر جاذبية بالنسبة للشركات العالمية.

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الجمعة 18 يونيو/حزيران المستثمرين الأجانب الى المساهمة في سوق الابتكارات التكنولوجية الحديثة في روسيا.
وذكر مدفيديف خلال اللقاء مع ممثلي أكبر الشركات العاملة في مجال التكنولوديات الحديثة، المنعقد على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي، أن مجمل الاستثمارات الأجنبية الى الاقتصاد الروسي مازال محدودا كما يبقى قطاع الطاقة الأكثر جاذبية بالنسبة للشركات العالمية.
واشار الرئيس الروسي الى أنه ترأس في العام الماضي لجنة خاصة لشؤون تحديث الاقتصاد الروسي، مؤكدا أن التحديث سيكون اهم أولوية لروسيا خلال السنوات القريبة المقبلة. وأوضح مدفيديف أن اتجاهات التحديث الاساسية هي الاستخدام الفعال للطاقة وقطاع الطاقة النووية والكنولوجيات الحديثة في مجال الطب وعلم المعلوماتية والاتصالات اللاسلكية.
وقال مدفيديف: "نأمل أن يبدأ تنفيذ هذه المشاريع في العام الحالي في المركز العلمي الفني لابتكار تكنولوجيات جديدة في مدينة سكولكوفو".
روسيا تدعم مشاركة شركات النفط والغاز العالمية في تنفيذ مشاريع مشتركة في روسيا وخارجها
أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي أن روسيا تدعم سعي شركات النفط والغاز العالمية للمشاركة في تنفيذ المشاريع المشتركة مع الشركات الروسية في روسيا أو في دول أخرى.
وجاء هذا خلال لقاءات سيتشين مع ممثلين عن شركات Chevron وExxon Mobil الأمريكيتين و Eni الإيطالية.

  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم