روسيا تخطط لاستثمار 100 مليار دولار في تطوير حقول الغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49536/

أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أن روسيا تخطط لاستثمار 100 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة المقبلة في استغلال حقول الغاز الطبيعي الضخمة لديها. من جهته ذكر أليكسي ميللر رئيس "غازبروم" أن الشركة تخطط لرفع حجم صادرات الغاز إلى الأسواق الآسيوية.

أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي على هامش أعمال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم الجمعة 18 يونيو/حزيران أن روسيا تخطط لاستثمار 100 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة المقبلة في استغلال حقول الغاز الطبيعي الضخمة لديها.

وأضاف سيتشين أن الكشوف التقييمية تشير إلى أن كلفة استبدال منشآت البنية التحتية لقطاع الغاز الطبيعي الروسي تتراوح بين 700 و900 مليار دولار.

من جهته ذكر أليكسي ميللر رئيس "غازبروم" أن الشركة تخطط لرفع حجم صادرات الغاز إلى الأسواق الآسيوية ومساواتها بتلك، التي تورِّدها إلى أوروبا. مشيراً إلى أن خطة الشركة لا تؤثر على توريدات الغاز إلى أوروبا، ولاسيما أن "غازبروم" ستصدر الغاز إلى آسيا من الحقول الجنوبية في روسيا.

وقال ميللر إنه "يجب على المستهلك الأوروبي أن لا يقلق من خطط شركة "غاز بروم" لرفع حجم امداداتها الى الاسواق الأسيوية وذلك لأن خطوط الامداد مختلفة ، فالسوق الاوروبية تعتمد بالأساس على خطوط  غرب سيبيريا، أما السوق الآسيوية فتعتمد على خطوط سيبيريا الشرقية" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم