روسيا وفرنسا تزودان لبنان بمروحيات حربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49528/

قد تورد روسيا دفعة من مروحيات "مي – 24" الحربية الى لبنان قبل انتهاء عام 2010 . افادت بهذا النبأ يوم 18 يونيو/حزيران صحيفة Daily Star" " اللبنانية. وذكرت الصحيفة ان فرنسا هي ايضا ستزود لبنان باسلحة حديثة بما فيها المروحيات.

قد تورد روسيا  دفعة من مروحيات "مي – 24" الحربية  الى لبنان  قبل انتهاء عام 2010 . افادت بهذا النبأ يوم 18 يونيو/حزيران صحيفة  Daily Star" " اللبنانية.
وتقول الصحيفة ان المسؤولين الروس التقوا في شهر يونيو/حزيران الجاري  وزير الدفاع اللبناني إلياس المر وأكدوا استعداد موسكو لتزويد لبنان بدفعة من مروحيات "مي – 24" الحربية  الضاربة  قبل انتهاء عام 2010.
وتشير الصحيفة الى ان توريد المروحيات يحقق بناء على طلب الجانب اللبناني الذي  طلب استبدال مقاتلات "ميغ – 29" المزمع تسليمها الى لبنان بصفتها هدية من الحكومة الروسية بمروحيات.
وتقول الصحيفة ان روسيا ستورد الى الجيش  اللبناني ايضا الدبابات وغيرها من الاسلحة باستثناء صواريخ مضادة للجو.
هذا وذكرت الصحيفة ان فرنسا هي ايضا  ستزود لبنان باسلحة حديثة بما فيها المروحيات. وقد دار الحديث في هذا الموضوع خلال المحادثات التي اجراها  الياس المر مع زميله الفرنسي هيرفيه مورين الذي تعهد  بتوريد  مروحيات "غزال" المزودة بالصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ومدافع عيار 20 مم الى لبنان.

 قرار بمشاركة منظومة "اس – 300" في المناقصة التركية لم يتخذ بعد

 أعلن أليكسي أليوشين النائب الاول لرئيس شركة "روس تكنولوجي" الروسية ان روسيا لم تتخذ بعد قرارا بالمشاركة في مناقصة تزويد تركيا بمنظومة "اس – 300" المضادة للجو والبعيدة المدى.
وصرح أليوشين يوم 18 يونيو/حزيران الجاري لوكالة "انترفاكس" الروسية معلقا على آفاق توريد المنظومة الى انقرة صرح بان الحكومة الروسية هي التي تقرر مسألة المشاركة في المناقصة.
واكد أليوشين ان شركة " روس ابورون اكسبورت"  ترى ان روسيا يجب ان تشارك في مثل هذه  المناقصات في حال عدم وجود قيود من كما من جانب روسيا كذلك من جانب مجلس الامن الدولي على البلدان التي تعلن عن المناقصات . المزيد من التفاصيل عن المشاركة الروسية المحتملة في المناقصة التركية على موقعنا.
يذكر ان  منظومة "باتريوت" الامريكية تعتبر منظومة منافسة رئيسية  لمنظومة "اس – 300 (فافوريت)" الروسية".ويقول الخبراء ان منظومة"فافوريت" الروسية تتفوق على مثيلاتها الاجنبية  بما فيها "باتريوت" الامريكية  من حيث مدى اطلاق الصاروخ وغيره من المواصفات الهامة. ومن الميزات الرئيسة للمنظومة الصاروخية الروسية هي قدرتها على  تدمير اهداف بالستية عن طريق تفجير الاقسام القتالية لهذه الاهداف  في نقطة الاعتراض مباشرة، وذلك على مدى 200 كيلومتر.   المزيد من التفاصيل عن منظومة "اس – 300 فافوريت" على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)