ايران تعتبر ضغوط مجلس الامن الدولي على نشاطها النووي غير شرعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49514/

وصفت ايران محاولات مجلس الامن الدولي ممارسة الضغط على نشاطها النووي السلمي بانها غير شرعية. جاء ذلك في بيان المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني الصادر في 18 يونيو/حزيران. واكد البيان ان التدخل من هذا القبيل يتعارض والمعايير الدولية لان هذه المسائل هي من صلاحية الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وصفت ايران محاولات مجلس الامن الدولي ممارسة الضغط على نشاطها النووي السلمي بانها غير شرعية.  جاء ذلك في بيان المجلس الأعلى للامن القومي الإيراني الصادر في 18 يونيو/حزيران.
واكد البيان ان التدخل من هذا القبيل يتعارض والمعايير الدولية لان هذه المسائل هي من صلاحية الوكالة الدولية للطاقة الذرية. ودعا مجلس الامن الايراني الى تصحيح الاخطاء المرتكبة مشيرا الى ان ايران ستعترض بحزم على انتقاص حقوقها المشروعة في مجال استخدام الذرة في الاغراض السلمية.
ونوهت الوثيقة بان "اصرار الولايات المتحدة في السير في الخط الخاطئ لا يؤدي إلا الى المأزق وسيكلف المجتمع الدولي غاليا  . وجاء في البيان ان القرار المعادي لايران صدر بعد مرور 10 ايام من هجوم اسرائيل على اسطول الحرية. وكان المجتمع الدولي ينتظر ادانة هذا الهجوم. الا ان اية عقوبات لم تفرض على النظام الاسرائيلي بل طبقت ازاء ايران.
هذا وقد اعلن مصدر في دائرة الاعلام والصحافة لدى الخارجية الروسية ان عقوبات مجلس الامن الدولي على ايران لن تمس انجاز بناء  محطة بوشهر الكهرذية. وحسب معطيات الوزارة فان المحطة ستدشن في نهاية اغسطس/أب هذه السنة.
وفيما يتعلق بتوريدات صواريخ س- 300 الروسية الى ايران فقال المصدر ان العقوبات الدولية تشمل هذه التوريدات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك