الممثل والمخرج يوري سولومين يحتفل بيوبيله ال75

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49510/

يعتبر يوري سولومين المدير الفني لمسرح مالي بموسكو واحد ممثليه البارزين من الممثلين والمخرجين الروس الذين ارتبطت حياتهم الابداعية كلها بتقاليد المسرح الروسي العريقة في اقدم مسارح روسيا هذا.ويرى الكثيرون من هواة المسرح ان مسرح مالي احتفظ بفضل سولومين بتقاليده الواقعية التي ارساها شيبكين ويوجين –سومباتوف ويرمولوفا والعديد من كبار الممثلين الروس.

يعتبر يوري سولومين المدير الفني لمسرح مالي بموسكو واحد ممثليه البارزين  من الممثلين والمخرجين الروس الذين ارتبطت حياتهم الابداعية كلها بتقاليد المسرح الروسي العريقة في اقدم مسارح روسيا هذا.ويرى الكثيرون من هواة المسرح ان مسرح مالي احتفظ بفضل سولومين اليوم بتقاليده الواقعية التي ارساها شيبكين ويوجين –سومباتوف ويرمولوفا والعديد من كبار الممثلين الروس. ويوجد عند مدخل هذا المسرح نصب الكاتب المسرحي الكسندر اوستروفسكي احد دعائم الادب المسرحي الروسي الذي اخرجت جميع مسرحياته على خشبة هذا المسرح(كان يسمى بالمسرح الامبراطوري آنذاك).

ويقول يوري سولومين انه احسن الاختيار في شبابه عندما قرر ان يصبح ممثلا.

وكان ذلك حلمه الرئيسي في ايام الصبا. ولهذا التحق بمعهد شيبكين المسرحي التابع لمسرح مالي واعتلى خشبة هذا المسرح منذ ان كان طالبا في المعهد. ورغم نجاحه الكبير في السينما والتلفزيون فأنه لم يغادر هذا المسرح ابدا وارتبطت به حياته الفنية كلها. وقد ادى على خشبة هذا المسرح اكثر من 50 دورا في عروض" المفتش العام " لجوجول و"الخال فانيا" و" النورس" و" الاخوات الثلاث"  لتشيكوف و" الجثة الحية" لتولستوي و" سيرانو دي برجراك " لأدمون دستان و"موليير" لبولغاكوف وجميع مسرحيات اوستروفسكي تقريبا وكثير غيرها.

ويؤكد سولومين ان الاقدار كانت رحيمة به حيث رافقه النجاح دائما في المسرح بالرغم من فترات صعبة احيانا كان يتم التعويض عنها بالعمل في السينما . ويعرفه الجمهور بشكل خاص لآداء  دور البطولة في فيلم" ياور صاحب السعادة".وشارك سولومين ايضا في افلام أخرى مثل " درب الآلام" و" الحان الليالي البيضاء" و" تاس مخول بأعلان.." و" معجزة عادية " وغيرها.

سولومين بدور الياور

وفي عام 1988 تولى يوري سولومين منصب المدير الفني لمسرح مالي. وفي الوقت نفسه فأنه استاذ (بروفيسور) في معهد شيبكين المسرحي بموسكو.

وفي 17 يونيو يحتفل سولومين ببلوغه سن 75 عاما وسط ذويه والمقربين منه في المسرح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية