مدفيديف: لا يمكن استبعاد خطر انهيار العملة الأوروبية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49508/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حديث مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إنه حاليا لا ينظر بجد إلى انهيار العملة الأوروبية الموحدة لكنه لا يستعبد ذلك. واعتبر الرئيس الروسي أن المشاكل الاقتصادية التي يواجهها الاتحاد الأوروبي على خلفية عدم الاستقرار المالي في اقتصادات عدد من أعضائه، قد يراها البعض على انها الموجة الثانية من الازمة الاقتصادية العالمية.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حديث مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إنه حاليا لا ينظر بجد إلى انهيار العملة الأوروبية الموحدة لكنه لا يستعبد ذلك.
وقال مدفيديف: "لا يمكن استبعاد هذا الخطر.. اليوم في أوروبا هناك دول ذات اقتصادات ضعيفة وعملة قوية. وهذا الأمر لم يحدث أبدا في تأريخ الاقتصاد العالمي.. وذلك لان العملة الأوروبية تحمل طابعا فوق وطني".
واعتبر الرئيس الروسي أن المشاكل الاقتصادية التي يواجهها الاتحاد الأوروبي على خلفية عدم الاستقرار المالي في اقتصادات عدد من أعضائه، قد يراها البعض على انها الموجة الثانية من الازمة الاقتصادية العالمية.
وأشار الرئيس الروسي الى أن لدى روسيا علاقات مع جميع دول الاتحاد الأوروبي بما فيها اليونان واسبانيا والبرتغال (التي تعاني حاليا من عجز خطير في ميزانياتها)، مشيرا الى روسيا ستأخذ هذا الوضع في الحسبان.
كما اعتبر مدفيديف أن المباحثات بشأن انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية تحمل طابع المماطلة، ودعا الادارة الأمريكية الحالية إلى الإيفاء بالوعود، التي قطعتها على نفسها سابقا.
وأشار الرئيس الروسي الى بعض الدول الأعضاء في المنظمة التي لا يجوز أن نطلق على اقتصاداتها اسم اقتصادات السوق، لكنها انضمت الى منظمة التجارة العالمية دون مشاكل وبقيت فيها، أما روسيا لم تنضم رغم كافة الجهود.

يمكنكم الاطلاع على اجابات الرئيس مدفيديف كاملة على اسئلة الصحيفة حول القضايا الاقتصادية على موقعنا، و الاطلاع على الاجابات حول القضايا السياسة على موقعنا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم