روسيا والعربية السعودية تناقشان آفاق تطوير التعاون في المجال الاقتصادي والعلمي ـ التقني

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49493/

تنعقد في بطرسبورغ يوم 18 يونيو/حزيران الجلسة الثالثة للجنة الحكومية المشتركة الروسية ـ السعودية الخاصة بالتعاون الاقتصادي ـ التجاري والعلمي ـ التقني حيث سيبحث الطرفان حالة العلاقات الثنائية في مجال الاقتصاد والتجارة وآفاق تطورها.

تنعقد في بطرسبورغ يوم 18 يونيو/حزيران الجلسة الثالثة للجنة الحكومية المشتركة الروسية ـ السعودية الخاصة بالتعاون الاقتصادي ـ التجاري والعلمي ـ التقني حيث سيبحث الطرفان حالة العلاقات الثنائية في مجال الاقتصاد والتجارة وافاق تطورها.

ويرأس الوفد الروسي وزير الطاقة سيرغي شماتكو، حسب افادة مصدر في وزارته، فيما يرأس الوفد السعودي عمرو بن عبد الله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

وسيناقش الطرفان مسائل تطوير التعاون بين روسيا والمملكة العربية السعودية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعلمية ـ التقنية وغيرها. سيتطرق الوفدان كذلك الى مسائل تهيئة ظروف ملائمة لتكثيف التعاون بين البلدين وملئه بمضمون محدد. وتنوي روسيا، حسب قول شماتكو، ان تقترح على السعودية المشاركة في عدد من مشاريع البنية التحتية في مجال الطاقة الكهربائية وتطوير الشبكات الكهربائية. ولم يستبعد الوزير الروسي امكانية قيام المستثمرين السعوديين بتمويل بناء مصنع في روسيا لصناعة معدات لفرع الطاقة. ويرى شماتكو انه ستتمكن الشركات الروسية من خلال المستثمرين الاجانب حل مشكلة اجتذاب الاستثمارات الطويلة في اطار البرامج الاستثمارية.

وسيناقش الوفدان كذلك مشروع شركة "لوك أويل" في السعودية وتعاون البلدين في سوق النفط العالمية. هذا وسينعقد في اطار عمل اللجنة لقاء بين رجال اعمال البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم