الخارجية الروسية: موسكو تدعو باستمرار الى تعزيز الاستقرار في لبنان على أساس الوفاق الوطني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49471/

تدعو موسكو بشكل مستمر الى تعزيز الاستقرار في لبنان على أساس الوفاق الوطني، مع الأخذ في الاعتبار مصالح جميع اللبنانيين. اعلنت ذلك وزارة الخارجية الروسية عقب لقاءالكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط مع وفد مجلس النواب اللبناني برئاسة عبد اللطيف زين رئيس لجنة الشؤون الخارجية .

تدعو موسكو بشكل مستمر الى تعزيز الاستقرار في لبنان على أساس تحقيق الوفاق الوطني، مع الأخذ في الاعتبار مصالح جميع اللبنانيين بهدف توطيد وحدة وسيادة وسلامة أراضي الدولة اللبنانية.
اعلنت ذلك وزارة الخارجية الروسية عقب لقاءالكسندر سلطانوف نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط يوم الخميس 17 يونيو/حزيران، مع وفد مجلس النواب اللبناني برئاسة عبد اللطيف زين رئيس لجنة الشؤون الخارجية .

وجاء في بلاغ وزارة الخارجية ان الطرفين تبادلا وجهات النظر بشكل مفصل بشأن مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية، بما في ذلك القضية الايرانية.
وقد تركز الاهتمام بشكل خاص حول موضوع التسوية فى الشرق الاوسط.

وخلال المحادثات أكد الجانبان على ضرورة مواصلة تطوير وتعميق علاقات الصداقة الروسية - اللبنانية في مختلف المجالات.
بدوره  أعرب الجانب اللبناني عن تثمينه للدور الروسي الايجابي في لبنان، وكذلك الجهود الروسية الرامية إلى تحقيق تسوية شاملة وعادلة في الشرق الأوسط..

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك