مدفيديف يوعز بتقديم الدعم لأوزبكستان في توفير المأوى للاجئين من قرغيزيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49469/

أوعز الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى وزارة الطوارئ الروسية بتقديم الدعم لأوزبكستان في توفير المأوى للاجئين من قرغيزيا. وأعلنت السفارة الروسية في طشقند أنه يوجد بين اللاجئين من مقاطعة أوش وجلال آباد القرغيزيتين مواطنون روس. ولذلك توجه فريق من الدبلوماسيين الروس إلى ولاية أنديجان لتحديد عدد المواطنين الروس في مخيمات اللاجئين واحتياجاتهم.

أوعز الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى وزارة الطوارئ الروسية بتقديم الدعم لأوزبكستان في توفير المأوى للاجئين من قرغيزيا.

وقالت نتاليا تيماكوفا المتحدثة باسم الرئاسة الروسية يوم الخميس 17 يونيو/حزيران إن "الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أوعز الى وزارتي الطوارئ والخارجية الروسيتين بتقديم مساعدات إنسانية لأوزبكستان في توفير المأوى للاجئين الذين جاؤوا إلى هناك بسبب الأحداث الأخيرة في قرغيزيا".

وقالت هيئة لأمم المتحدة  ان عدد اللاجئين من قرغيزيا بلغ نحو 100 ألف شخص بالإضافة إلى 300 ألف من النازحين في قرغيزيا نفسها.

وأعلنت السفارة الروسية في طشقند أنه يوجد بين اللاجئين من مقاطعة أوش وجلال آباد القرغيزيتين مواطنون روس. ولذلك توجه فريق من الدبلوماسيين الروس إلى ولاية أنديجان لتحديد عدد المواطنين الروس في مخيمات اللاجئين واحتياجاتهم.

ويشار في هذا الصدد إلى أن أكثر من 80 ألف شخص عبروا الحدود مع أوزبكستان، حسب معطيات وزارة الطوارئ الأوزبكية. من جهة أخرى ذكرت دائرة المندوب الأممي الأعلى لشؤون اللاجئين في جنيف أن عدد اللاجئين من قرغيزيا يبلغ نحو 100 ألف شخص بالإضافة إلى 300 ألف من النازحين في قرغيزيا نفسها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)