قادة الاتحاد الأوروبي يوافقون على تشديد العقوبات ضد إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49460/

ذكرت وكالة "رويترز" أن قادة الاتحاد الأوروبي وافقوا خلال قمتهم في بروكسل يوم 17 يونيو/حزيران على فرض عقوبات جديدة احادية الجانب على إيران بما في ذلك تشديد القيود على الاستثمارات في قطاع النفط والغاز الإيراني.

ذكرت وكالة "رويترز" أن قادة الاتحاد الأوروبي وافقوا خلال قمتهم في بروكسل يوم 17 يونيو/حزيران على فرض عقوبات جديدة احادية الجانب  على إيران بما في ذلك تشديد القيود على الاستثمارات في قطاع النفط والغاز الإيراني.
وأشارت الوكالة الى أن هذه العقوبات  تمضي أبعد بكثير من الاجراءات التي صادق عليه مجلس الأمن الدولي حيث ستشمل بالإضافة الى مجال الطاقة، قطاعات المال والتأمين والنقل في الاقتصاد الإيراني.
وفي مجال الطاقة، ستحظر العقوبات الاستثمارات الجديدة الى إيران وتقديم المساعدات التقنية والتكنولوجيات والأجهزة والخدمات المتعلقة بهذا المجال بما في لك تكنولوجيات تسييل الغاز.
وجاء في بيان للقادة الأوروبيين نقلت الوكالة مقتطفات منه أن بروكسل "تشعر بخيبة امل بسبب رفض إيران الاستفادة من الفرص الكثيرة المفتوحة أمامها لإزالة قلق المجتمع الدولي من برنامجه النووي".
وذكرت الوكالة أن بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا التي تتمتع باستثمارات كبيرة في قطاع النفط والغاز بإيران، شعرت بقلق من هذه العقوبات، لكنها وافقت في نهاية المطاف على البيان المشترك الشديد اللهجة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك