طهران تتهم لندن بدعم حركة "مجاهدي خلق"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49450/

قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ان وزارة الخارجية الايرانية استدعت سايمون جاس السفير البريطاني في طهران بعد إعلان السلطات الأمنية الإيرانية اعتقال أشخاص بتهمة التخطيط لتنفيذ اعتداءات في إيران واشارت الى ارتباطهم بحركة "مجاهدي خلق" التي تحظى بدعم لندن .

قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ان وزارة الخارجية الايرانية استدعت سايمون جاس السفير البريطاني في طهران بعد إعلان السلطات الأمنية الإيرانية اعتقال أشخاص بتهمة التخطيط لتنفيذ اعتداءات في إيران واشارت الى ارتباطهم  بحركة "مجاهدي خلق" التي تحظى بدعم لندن .
وأكد ممثل عن وزارة الخارجية الإيرانية للدبلوماسي البريطاني، إن بلاده تطالب الحكومة البريطانية بإجراء تحقيق جدي حول هذه القضية، وان يتم رفع تقرير حول نتائج التحقيق.
هذا وقد ارتبط استدعاء السفير البريطاني بإعلان حيدر مصلحي وزير المخابرات الإيراني يوم الثلاثاء الماضي عن اعتقال عدة أشخاص لهم ارتباط بحركة مجاهدي خلق، كبرى حركات المعارضة المسلحة في المنفى.
وقال مصلحي إن المعتقلين كانوا يعتزمون ارتكاب اعتداءات بالقنابل في ساحات عدة في طهران في الذكرى الأولى لانتخابات 12 يونيو ،2009 التي فاز فيها الرئيس محمود احمدي نجاد.
من جهتها أكدت وزارة الخارجية في لندن استدعاء السفير البريطاني ورفضت اتهامات طهران. وفي هذا الشأن قال الناطق باسم الوزارة "... لقد اعلنا بوضوح اننا ندين كل اشكال الارهاب اينما كان، واننا نرفض بشدة اية مزاعم بشأن ضلوعنا في اعمال من هذا النوع".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك