تنسيق أمريكي - كوري جنوبي بشأن التعامل مع بيونغ يانغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49439/

أكد مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون عزمهم على محاسبة بيونغ يانغ بسبب إغراق السفينة "تشيونان" في شهر آذار/مارس الماضي والذي أودى بحياة 46 بحاراً كورياً جنوبياً.

أكد مسؤولون أمريكيون وكوريون جنوبيون عزمهم على محاسبة بيونغ يانغ بسبب إغراق السفينة "تشيونان" في شهر آذار/مارس الماضي والذي أودى بحياة 46 بحاراً كورياً جنوبياً.

جاء ذلك في اجتماع عقد يوم الخميس 17 يونيو/ حزيران وضم كل من كورت كامب يل نائب وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون شرق آسيا والمحيط الهاديء ويو ميونغ هوان وزير الخارجية الكوري الجنوبي ، إذ أكد الطرفان على متانة التحالف بين البلدين وطالبا كوريا الشمالية بعدم اتخاذ أي خطوات استفزازية جديدة من شأنها زيادة حالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

ونظم عدد من النشطاء مظاهرة خارج مبنى وزارة الخارجية في سيئول احتجاجا على أي خطوات تهدف إلى فرض عقوبات على كوريا الشمالية.

موسكو وسيئول تدعوان الى تسوية قضية شبه الجزيرة الكورية بطرق دبلوماسية

هذا  وناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مكالمة هاتفية مساء يوم الاربعاء  16 يونيو/حزيران مع نظيره الكوري الجنوبي يو ميونج هوان الوضع المتعلق باغراق السفينة "تشيونان".
وقد اعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية ان "الجانبين تبادلا الرأي حول طرق تسوية الوضع الناشئ في شبه الجزيرة الكورية بعد اغراق السفينة "تشونان" الكورية الجنوبية. ودعا الوزيران الى طرح  هذه القضية على مجلس الامن الدولي".
واكد المصدر ان الجانبين اعربا عن سعيهما الى حل القضايا القائمة بطرق سياسية دبلوماسية وان يخدم مصالح السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا اجمالا.
وقد تمت المكالمة بطلب من الجانب الكوري. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك